chatالمواضيع الأخيرة
أشخاص في صن سيت
مشاهدة المزيد
اصدقاؤك فى صن سيت

نُشر بواسطة:

شهد صلاح
شهد صلاح
النجمتان الذهبيتان
النجمتان الذهبيتان
تاريخ النشر:
في الأربعاء 24 أغسطس 2016 - 2:46
اسم الدولة : :
فلسطين/الاردن
العمر :
22
عدد المساهمات :
482
المعجبون بمواضيعى :
46

كلمات دليلية:

ماذا يفعل طفلك في الشهر الخامس

#مهارات_طفلك في الشهر الخامس خاص بموقع #صن_سيت
ماذا يستطيع أن يفعل طفلي هذا الشهر؟أصبح طفلك الآن أفضل بكثير في التعبير عن نفسه. سيظهر لك حبه بمنحك الكثير من العناق، والقبلات، ورفع ذراعيه كلما أراد أن تحمليه. حتى أنه قد يضحك عندما تمزحين معه.
تجدين أن طفلك يراقبك باهتمام عندما تتكلمين. فهو يتعلم المزيد حول كيفية استخدام اللغة. وسرعان ما سيتعرّف على اسمه إذا كنت تنادينه به.
متى يستطيع طفلي الجلوس بمفرده؟في هذه المرحلة، ينمو طفلك جسدياً بسرعة أكبر. إذا كنت تجلسينه على رجليك أو تضعينه على الأرض، فقد يستطيع الجلوسلفترة قصيرة من دون مساعدة أحد.
#مهارات_طفلك في الشهر الخامس خاص بموقع #صن_سيت
لمساعدة طفلك على الجلوس، حركي ساقيه بحيث تكونان على شكل V. يساهم ذلك في الحفاظ على توازنه أثناء الجلوس ويقلل احتمالات سقوطه. عندما يكون في هذه الوضعية، ضعي أمامه لعبةليلعب بها. واحرصي على البقاء بقربه لمساندته وضعي حوله الوسائد احتراساً من سقوط محتمل.
شجعيه على اللعب وهو مستلقٍ على بطنه لأن رفع رأسه وصدره لرؤية الألعاب أو وجهك يساعد على تقوية عضلات عنقه وينمي جهاز تحكم الرأسالمطلوب للجلوس. يمكنك أيضاً مساعدته على تقوية ساقيه بتركه يقف على فخذيك وجعله يقفز صعوداً ونزولاً.
لماذا يردد طفلي نفس الصوت مراراً وتكراراً؟ما يفعله طفلك الآن ما هو إلا تدريب لمهاراته اللغوية بإضافة أصوات جديدة إلى مخزونه اللغوي. يرجح أن يكون نشاطه المفضل حالياً إصدار الفقاقيع الصغيرة من فمه. من الشائع في هذا العمر استمرار الطفل في تكرار إحدى القدرات التي اكتشفها مؤخراً لفترة طويلة. على الأرجح يحرص طفلك على إتقان مهارة معينة قبل الانتقال إلى الأخرى.
#مهارات_طفلك في الشهر الخامس خاص بموقع #صن_سيت
من المزعج سماع الصوت نفسه يتكرر على الدوام، لكن تحلي بالصبر لأن ما ينتظرك أكثر من ذلك، خاصة عندما يبدأ طفلك بالكلام

#مهارات_طفلك في الشهر الخامس خاص بموقع #صن_سيت
Top