chatالمواضيع الأخيرة
مواضيع مماثلة
أشخاص في صن سيت
مشاهدة المزيد

نُشر بواسطة:

Nadia
النجمة الذهبيه
النجمة الذهبيه
تاريخ النشر:
السبت 13 أغسطس 2016 - 10:09
اسم الدولة : :
المنصورة
عدد المساهمات :
254
المعجبون بمواضيعى :
65

كلمات دليلية:

فوائد المسواك بالتفصيل

أعتبر سواك الأسنان البديل الرئيسي لفرشاة الأسنان، وخاصة في ظل ارتفاع أسعارها، خصوصا إذا ما عرفنا أن فوائده تفوق فوائد فرشاة الأسنان الصناعية ومعاجين الأسنان مجتمعة.
إذن كيف يمكن لنا مكافحة التسوس، والفرشاة ليست في متناول أيدي الجميع وخاصة الفقراء من الناس؟
إن البديل الفعلي لتلك الفرشاة الصناعية هو ما يسمى بالمسواك أو الفرشاة الخشبية النباتية الصنع، ذات السعر المعقول، وذاتية المعجون التي يشتهر باستخدامها المسلمون في شتى أنحاء المعمورة، وتباع في الطرقات وعند المساجد.
لكن البعض يعتبره نوعا من العيب الاجتماعي إذا ما تم استخدامه أمام الملأ، وينتقدون استخدامه، ويقللون من فوائده.
نعم إن للمسواك مساوئ قليلة، منها صعوبة استخدامه لتنظيف جميع أسطح الأسنان، خاصة الداخلية منها، ولكن في رأيي الخاص أن البحث العلمي قادر على تطويع تلك القطعة الخشبية لتصبح ملائمة للاستخدام السهل
فوائد #المسواك:
فوائد السواك
إن فوائد السواك كثيرة جدا لدرجة أن كثيرا من الشركات المصنعة لمعاجين الأسنان اهتمت اهتماما خاصا باستخلاص مواده المكونة واستخدامها لصناعة معاجين الأسنان.
كما أن علماء الأسنان قاموا بإجراء أبحاث كثيرة للتعرف على السواك ومواده وفوائده.
وقد ثبت بالدليل القاطع أنه يطهر الفم ويبيض الأسنان ويزيل البقع والصبغ لاحتوائه على مادة الكلور.
وهو أفضل علاج وقائي لعلاج تسوس أسنان الأطفال، وذلك لاحتوائه على مادة الفلوريد, ويساعد أيضا على التئام الجروح وشقوق اللثة ويطيب رائحة الفم، وهو أيضا أفضل علاج لإخفاء آثار التدخين.
وله تأثيرات إيجابية جمة على الجهاز الهضمي، خصوصا المعدة، ويعين على هضم الطعام، وكذلك يسهل مخارج نطق الكلام، ويصفي الصوت، وهو مفيد لمرضى السكري؛ لأنه يمنع نزيف اللثة، وقد اعتمدته منظمة الصحة العالمية كبديل لفرشاة الأسنان في المناطق الفقيرة، وشددت على التعريف بفوائده ومكوناته ودوره في مكافحة التسوس وأمراض اللثة.