chatالمواضيع الأخيرة
تكلم حكيم عن المرأ ❤❤access_timeاليوم في 2:47personاسلام
حصري شرح تطبيق مسنجر القديمaccess_timeالأربعاء 5 أغسطس 2020 - 1:57personاسلام
أشخاص في صن سيت
مشاهدة المزيد
اصدقاؤك فى صن سيت

نُشر بواسطة:

رشيد
رشيد
فريق الادارة

فريق الادارة
تاريخ النشر:
في الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 18:46
اسم الدولة : :
اللبنان
العمر :
34
عدد المساهمات :
2234
المعجبون بمواضيعى :
72

كلمات دليلية:

الجامعة العربية: تأجيل اجتماع إقرار القوة المشتركة

الجامعة العربية: تأجيل اجتماع إقرار القوة المشتركة Cde8d50d-fdaf-4922-b50c-e03c6b5278c2_16x9_600x338
أعلنت الجامعة العربية تأجيل الاجتماع الخاص بوزراء الدفاع والخارجية العرب لإقرار البروتوكول الخاص بالقوة العربية المشتركة والذي كان من المقرر انعقاده غداً الخميس.
وقالت الجامعة في بيان لها، اليوم الأربعاء، إنها تلقت مذكرة من الوفد الدائم للمملكة العربية السعودية يعرب فيها عن رغبة الحكومة السعودية في تأجيل عقد اجتماع مجلس الدفاع المشكل من وزراء الدفاع ووزراء الخارجية العرب، إلى موعد يحدد لاحقاً.
وأضافت أن الجامعة تلقت مذكرات من كل من مملكة البحرين ودولة الكويت ودولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العراق تؤيد هذا الطلب، وبناءً على ما تقدم، وبعد المشاورات التي أجراها الأمين العام الدكتور نبيل العربي مع رئاسة القمة وهي مصر تقرر تأجيل عقد هذا الاجتماع إلى موعد يحدد لاحقاً.
من ناحية أخرى كشف مصدر دبلوماسي عربي عن تأجيل الاجتماع من أجل مزيد من التشاور والتنسيق بين الدول العربية.
وأوضح أن البروتوكول الخاص بالقوة العربية منح الدول الأعضاء بالجامعة حرية الانضمام للقوة المشتركة، مضيفاً أنه كان من المقرر أيضاً أن ينعقد اجتماع الترويكا لمراجعة البروتوكول الخاص بإنشاء القوة المشتركة وذلك قبل التوقيع عليه من الدول الأعضاء.
وكانت جامعة الدول العربية قد أنهت ترتيباتها النهائية لعقد الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والدفاع العرب غداً الخميس لإقرار آلية تشكيل القوة العربية المشتركة وتسلمت الأجهزة الأمنية مبنى الجامعة العربية استعداداً لعقد الاجتماع.
وذكرت مصادر مصرية لـ"العربية.نت" أن هناك دولاً عربية أرسلت موافقتها مكتوبة على تشكيل القوة العربية المشتركة والانضمام إليها، مضيفة أنه وفقاً لقرارات القمة العربية في شرم الشيخ، فمن المتوقع أن يتجاوز عدد عناصر القوة من الجنود العرب ٤٠ ألف جندي، إضافة إلي ١٠٠٠ طيار حربي و٣٠٠٠ عنصر من القوات البحرية، وستكون القاهرة مقر القيادة.
Top