chatالمواضيع الأخيرة
أشخاص في صن سيت
مشاهدة المزيد
اصدقاؤك فى صن سيت
مواضيع مماثلة

نُشر بواسطة:

مارينا
مارينا
النجمتان الفضيتان 50%
النجمتان الفضيتان 50%
تاريخ النشر:
في الخميس 13 أغسطس 2015 - 21:34
العمر :
27
عدد المساهمات :
116
المعجبون بمواضيعى :
0

كلمات دليلية:

تعريف المراهقة بالتفصيل

تعريف المراهقة
تعتبر المراهقة من أهم الأمور التي تمر في حياة كل إنسان إذ أنَ فترتها ما بين 18 الى 23 سنة , وهي فترة يتقلّب فيها مزاج الإنسان ويتغيّر والتي تعتبر هذه الفترة من أهم الفترات لتحديد شخصية الإنسان في هذه المرحلة , فهي مرحلة مهمّة لدى الشباب والبنات بشكل عام وتعتبر الإختبار الأوّل التي تقدمه الحياة للإنسان بحيث مستقبل الإنسان وحضارة الأمم تعتمد على هذه الفترة بشكل كبير , وتعتبر المراهقة باللغه العربية بمعنى الإقتراب من الشيء , وأمّا في علم النفس فيعبرونها بأنّهُ إقتراب الإنسان من المرحلة من النضوج العقلي والفكري والجسدي والإجتماعي في حياة الإنسان , والأحداث التي تمر على الإنسان وما يأتي فيها من تقلبات في الحياة هي الوصول الى مرحلة النضوج المتكامل .
مراحل المراهقة
هناك مراحل معيّنة في حياة كل إنسان تمر على حياتهِ وتعتبر من أجمل المراحل التي يمر فيها الإنسان إن أحسن إستغلالها , وتقسم مراحل المراهقة الى 3 أقسام بحيث كل قسم يدل على نمو وظاهرة موجودة في الإنسان , وهذه المراحل تختلف من مجتمع الى آخر باختلاف نمط الحياة التي يعيشها الفرد .
المرحلة الأول : وهي ما بين 11 الى 14 سنة والتي يكون فيها الشخص تظهر عليه تغيرات بيولوجية سريعة .
المرحلة الثانية : وهي ما بين 14 الى 18 سنة بحيث في هذه الفترة يكتمل نمو التغيرات البيولوجية للإنسان .
المرحلة الثالثة : وهي ما بين 18 الى 21 سنة وفي هذه المرحلة يكتمل نمو الإنسان بشخصيتهِ ورشدهِ واكتمال تصرفاتهِ التي تصبح مع مرور الوقت تدل على شخصيتهِ .
تعريف المراهقة بالتفصيل 11880651_119950161683657_7621313546300240517_n
أهم مشاكل المراهقين
الصراع الداخلي الموجود عنده : بحيث يكون المراهق في تلك المرحلة في صراع مع نفسه مع حقيقة الأمر والخيال الموجود في داخلهِ والذي يختلف ويكون بعيد كل البعد عن الواقع الذي يعيشه .
العادة السرية ومشاكلها : والتي تكون في بداية المراهقة في أوج إزدهارهم وأوج رغباتهم الجنسية والتي تكون شهوتهم في مشاهدة الأفلام الإباحية وما شابهها من الأمور والتي تصبح متعارضة مع المشاكل الإجتماعية التي يكون فيها المراهقين .
العصبية وصعوبة التعامل : وهي من أهم المشاكل التي قد تمر على المراهقين والتي يكونون فيها متعصبين وزيادة العناد فيهم لتحقيق رغباتهم بفرضها أو لتحقيق مطالبهم .
الإنفراد بالآراء : إذ أنّ المراهق مقبل على الحياة فهو لا يحب أن يسمع كلام والديه لكي يفرض نفسه أمام الجميع , والكثير منهم يقعون في مشاكل عدم فهم الأهل لهم والتحرر من الأهل كالعيش معزول عنهم وما الى ذلك من أمور قد تؤدي مع مرور الوقت الى مخاوف كبيرة ومشاكل قد يواجهها الشخص المراهق .
Top