chatالمواضيع الأخيرة
كيفية إصلاح أنابيب المياه المتدفقةaccess_timeالإثنين 14 يونيو 2021 - 20:22personنووران عمرو
Quelle est la cause des insectes à la. ?maisonaccess_timeالإثنين 14 يونيو 2021 - 17:34personعبدالحميد19
Top 11 des médecins du mondeaccess_timeالإثنين 14 يونيو 2021 - 17:32personعبدالحميد19
italien passe plus d'un million d'euros de riches à pauvres *access_timeالإثنين 14 يونيو 2021 - 17:30personعبدالحميد19
محاضرة بعنوان المخدراتaccess_timeالأحد 13 يونيو 2021 - 21:10personاسماء
حصرى : كود اعلان منبثق مع زر الاغلاقaccess_timeالأحد 13 يونيو 2021 - 1:24personahmed2021
مشهد لهدم مسجد وتمزق المصاحفaccess_timeالسبت 12 يونيو 2021 - 20:53personعبدالحميد19
مواضيع مماثلة
أشخاص في صن سيت
مشاهدة المزيد

نُشر بواسطة:

الحاجة فاطمة
النجمة الذهبيه 20%
النجمة الذهبيه 20%
تاريخ النشر:
الأحد 2 أغسطس 2015 - 13:39
اسم الدولة : :
الكويت
العمر :
40
عدد المساهمات :
312
المعجبون بمواضيعى :
28

كلمات دليلية:

تفسير حلم الصبى فى المنام

الصبي: في التأويل، فعدو ضعيف يظهر صداقة ثم يظهر عداوة. فإن رأى رجل كأنّه صار صبياً، ذهبت مروءته. إلا أنّ رؤياه تدل على الفرج من هم فيه. فإن رأى كأنّه يحمل صبياً، فإنّه يدير ملكاً. ومن رأى كأنّه يتعلم في الكتب القرآن الأدب، فإنّه يتوب من الذنوب. ومن رأى كأنّه ولد له جملة من الأولاد دلّت رؤياه على هم، لأنّ الأطفال لا يمكن تربيتهم إلا بمقاساة الهموم.
وحكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين فقال: رأيت كأنّ في حجري صبياً يصيح.فقال: اتق الله ولا تضرب بالعود. وقيل من رأى له ولداً صغيراً بعد لا يخالط جسده، فهو زيادة ينالها أو يغتم. وقيل الصبيان الصغار يدلون على هموم يسيرة.
والصبية في المنام: خصب وفرج، ويسر بعد عسر ينمو ويزيد. والوصيفة، خير محدث فيه ثناء حسن وخيرِ مرجو. ومن رأى كأنّه اشترى غلاماً، أصابه هم. ومن اشترى جارية، أصاب خيراً. وإن رأى العبد غير البالغ كأنه قد أدرك الحلم فإنّه يعتق. فإن رأى كأنّه أدرك وطرح عليه رداء أبيض، فإنّه يتزوج امرأة حرة. وإن رأى كأنّه طرح عليه رداء أسود، فإنّه يتزوج مولاة. ومن رأى كأنّه طرح عليه رداء أرجواني، تزوج بامرأة شريفة الحسب. فإن رأى مثل هذه الرؤيا شاب دلت رؤياه على أنّ ابنه يبلغ. وإن رآها شيخ، دلت رؤِياه على موته. وإن رآها مرتكب لمعصية خفية، فإنّه يفتضح. ومن رأى أنّه أصاب ولداً بالغاً، فهو له عز وقوة، وأمه أولى به في أحكام التأويل من أبيه، وإذا رأت امرأة ذكراً أمرد، فهو خيرِ يأتيها على قدر حسنه أو قبحه. وقيل: من كان له ابن صغير، ورأى أنه قد صار رجلاً، دل على موته. وقيل: من كان من الصبيان قد أدرك ولحق بالرجال، فإنّه يدل على تقوية ومساعدة. ومن الناس من يرى أنّه ولد له غلام وكانت امرأته حبلى، فإنّها تلد جارية. ويرى أنّها ولدت جارية، فتلد غلاماً، وربما اختلفت الطبيعة في ذلك، فيرى أنّه ولد له غلام، فهو غلام، أو يرى أنّه ولد له جارية فهي جارية، فسل عن ذلك الطبائع، فإنّه تخبرك. وقيل الوصيف خير.
#تفسير_الاحلام #حلم #الصبى