chatالمواضيع الأخيرة
تكلم حكيم عن المرأ ❤❤access_timeاليوم في 2:47personاسلام
حصري شرح تطبيق مسنجر القديمaccess_timeالأربعاء 5 أغسطس 2020 - 1:57personاسلام
أشخاص في صن سيت
مشاهدة المزيد
اصدقاؤك فى صن سيت

نُشر بواسطة:

رشيد
رشيد
فريق الادارة

فريق الادارة
تاريخ النشر:
في الثلاثاء 3 مارس 2015 - 21:10
اسم الدولة : :
اللبنان
العمر :
34
عدد المساهمات :
2234
المعجبون بمواضيعى :
72

كلمات دليلية:

الله يكون مع الاحرار


العربية.نت
مجد شربجي، امرأة سورية من مواليد داريا 1981، أم لـ3 أطفال أنس وجودي وحمزة، اعتقلت على يد المخابرات الجوية في 31 يناير 2012، حيث مكثت في السجن لأكثر من 7 أشهر، أفرج عنها بعد ذلك ليبقى زوجها عبدالرحمن كمون الذي اعتقل عند مراجعته أحد فروع الأمن للمطالبة بالإفراج عن زوجته عند اعتقالها، فبقي رهن الاعتقال حتى تم إبلاغ ذويه بنبأ موته في السجن.
أسست شربجي مركز "النساء الآن" الذي يعنى بمجال تمكين المرأة في لبنان العام الماضي، كما شغلت منصب الممثلة عن منظمة "النساء الآن من أجل التنمية".
حازت شربجي على جائزة "المرأة الشجاعة" التي تقدمها سنوياً وزارة الخارجية الأميركية للنساء اللواتي اتخذن مواقف شجاعة وتضحية خاصة في مجال حقوق المرأة.
وذكرت جريدة "عنب بلدي" التي تشغل شربجي منصب عضو في الهيئة العامة الاستشارية فيها، أن الجائزة ستسلم لشربجي من قبل السيدة ميشيل أوباما، في عيد المرأة العالمي يوم 8 مارس الجاري في العاصمة واشنطن.
يشار إلى أن شربجي ليست المرأة السورية الأولى التي تحصل على هذه الجائزة، ففي عام 2013 منحت الحكومة الأميركية الجائزة للناشطة السورية رزان زيتونة التي تعرضت للاختطاف مع زملائها في دوما في ريف دمشق
Top