موقع صن سيت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع صن سيتدخول

descriptionهل تضيع المال في العزل؟ Emptyهل تضيع المال في العزل؟

more_horiz
كانت جامعة كونيتيكت تعاني من مشكلة فقدان طاقة خطيرة. أحد الأمثلة على ذلك كان صمامًا في الغرفة الميكانيكية. على الرغم من أن العزل الصلب تم حفره لتشكيل شكل الصمام ، فإنه لا يزال يترك غطاء الصمام مكشوفًا ، مما يؤدي إلى فقدان كبير للحرارة. كانت درجة حرارة غطاء الصمام 224 درجة. بعد تركيب غطاء عازل قابل للإزالة ، تم تخفيض درجة حرارة السطح إلى 105 درجة. منع العزل القابل للإزالة غطاء الصمام من فقدان 500 وحدة حرارية بريطانية للساعة ، مما أدى إلى توفير حوالي 450 دولارًا سنويًا. وهذا صمام واحد فقط!

اختيار نوع العزل الصحيح
لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع عندما يتعلق الأمر بعزل الأنابيب الصناعية. يعمل العزل الصلب أو التقليدي بشكل جيد للمكونات الميكانيكية التي لا تتطلب فحصًا أو صيانة منتظمة ، مثل الأنابيب والتجهيزات ذات القطر الأصغر. من ناحية أخرى ، يعتبر العزل القابل للإزالة مثاليًا للصمامات ، ومصائد البخار وأنابيب البخار ذات القطر الكبير ، والتي غالبًا ما تتطلب إزالة العزل للصيانة المنتظمة.

متى تستخدم العزل الصلب
عادة ما يستخدم العزل الصلب ، الذي يتكون من منتجات مثل الألياف الزجاجية ، سيليكات الكالسيوم أو الصوف المعدني ، لعزل معظم المكونات الميكانيكية مثل الأنابيب والتجهيزات والصمامات. ولكن كما رأينا في المثال السابق ، فهي ليست دائمًا أفضل أداة للعمل. يمكن أن يأتي عزل الأنابيب التقليدي بغطاء خارجي أو بدونه ، وعادةً ما يتألف من دعامة من الورق أو الرقاقة. في بعض الحالات ، يتم تغطية هذه المواد بغلاف معدني العزل الصلب مناسب للمكونات التالية:

الأنابيب والتجهيزات ذات القطر الصغير
المكونات الميكانيكية التي لا تتطلب فحصًا أو صيانة منتظمة
عندما لا تستخدم العزل الصلب
كما هو مذكور أعلاه ، فإن العزل التقليدي غير مناسب تمامًا للمكونات الميكانيكية التي تتطلب صيانة روتينية ، مثل الصمامات ، ومصائد البخار ، والشفاه ، أو الأنابيب البخارية ذات القطر الكبير. نادرًا ما يتم عزل هذه المكونات (أو في معظم الحالات مؤقتًا فقط).

في كثير من الحالات يتم عزل الصمامات في البداية. ومع ذلك ، مع مرور الوقت يقوم أفراد الصيانة بنزع العزل عن التفتيش أو الصيانة. ليس من غير المألوف أن يبقى العزل على الأرض والصمام أو مصيدة البخار لعدم إعادة عزلها أبدًا. يمكن لدرجة حرارة السطح على هذه المكونات غير المعزولة أن تتراوح من بضع مئات إلى عدة مئات من الدرجات. ونتيجة لذلك ، وصلت درجات حرارة الغرفة الميكانيكية في بعض الحالات إلى ما يزيد عن 120 درجة ويتم إهدار كمية هائلة من الطاقة.
https://www.prokr.net/ksa/al-riydah-water-leaks-detection-isolate-companies/
https://www.prokr.net/ksa/jeddah-water-leaks-detection-isolate-companies/

descriptionهل تضيع المال في العزل؟ Emptyرد: هل تضيع المال في العزل؟

more_horiz
شكرااااااا

rate_review إقرأ أيضاً في عالم موقع صن سيت

assistant يجب عليك إنشاء حساب جديد أو تسجيل الدخول لإستخدام الرد السريع و كافة مميزات صن سيت

assignment إنشاء حساب جديد

chevron_left يمكنك إنشاء حساب مجانى جديد لإستخدام كافة مميزات صن سيت person_add إنشاء حساب جديد

assignment_ind تسجيل الدخول

chevron_left يمكنك تسجيل الدخول إذا كان لديك حساب بالفعل person تسجيل الدخول

آخر مواضيع صن سيت

اخترنا لكم

Top