chatالمواضيع الأخيرة
حصرى : كود اضافات للعضو توضع اسفل الموضوعaccess_timeالإثنين 19 يوليو 2021 - 17:05persondzweb
استايل جوال خفيف لاحلى منتديaccess_timeالأحد 11 يوليو 2021 - 22:36personم/أميــــر2006
فوائد الذرة الصفراءaccess_timeالأحد 11 يوليو 2021 - 12:14personDr/Aber
موضوع كامل عن النميمةaccess_timeالأحد 11 يوليو 2021 - 12:09personداليا
مواضيع مماثلة
أشخاص في صن سيت
مشاهدة المزيد

نُشر بواسطة:

نووران عمرو
النجمة الفضية 99%
النجمة الفضية 99%
تاريخ النشر:
الأحد 15 نوفمبر 2020 - 6:38
اسم الدولة : :
انثي
العمر :
29
عدد المساهمات :
48
المعجبون بمواضيعى :
10

كلمات دليلية:

تشخيص وكشف تسربات السباكة

واحدة من أكثر المشاكل المزعجة التي يواجهها أصحاب المنازل هي تسرب غير مكتشف في نظام السباكة. ويمكن أن يصبح خطأ مكلفًا حيث يمكن أن يؤدي التسرب إلى زيادة مفاجئة في فاتورة المياه. على الرغم من أن خدمة السباكة المهنية يمكن أن تساعد ، يمكن لأصحاب المنازل استخدام طرق الكشف بسهولة والتحقق من نظام السباكة الخاص بهم. ولكن إذا سمحت بالتسربات دون أن يتم تشخيصها ، فهذا لا يؤدي فقط إلى الأنابيب المتآكلة ولكن يمكن أن ينفجر عند مغادرة المنزل في حالة من الفوضى.

تمامًا مثل أنظمة التدفئة والصرف ، يتكون نظام السباكة من مكونات مختلفة تحتاج إلى التعامل معها بعناية خاصة لضمان عدم تضخم الضرر والتأثير على نظام السباكة بالكامل. لكن التسرب يمكن أن يدمر النظام بأكمله ، إذا لم يتم تشخيصه في الوقت المناسب ويمكن أن يتطور إلى مهمة إصلاح باهظة الثمن ويوفر المال.

طرق كشف التسرب

إذا كنت تتطلع إلى اكتشاف تسرب في نظام السباكة ، فمن الأسهل التحقق منه في الأنابيب النحاسية. يمكن ملاحظة التسرب كدائرة بيضاء بسبب جمع الملح داخل الماء الذي يتبلور حول الشق أو الثقب على أنبوب التسرب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إلقاء نظرة على العداد بعد إغلاق جميع إمدادات المدخل والصنابير ومعرفة ما إذا كان عداد المياه لا يزال يتحرك. إذا كان الأمر كذلك ، فأنت تعلم أن هناك تسربًا في مكان ما.

على الرغم من أن التسرب يمكن أن يتطور في أي مكان ، إلا أن هناك عدد قليل من الأماكن في السباكة المعرضة للخام. يمكنك إلقاء نظرة على الماء المتساقط المستمر حول رؤوس الدش والحنفيات وخزانات المرحاض التي تعمل حتى في حالة عدم الاستخدام. تحقق من الروائح الكريهة والنسخ الاحتياطية المزمنة للصرف الصحي وبقع الرطوبة على الجدران والأرضيات والأسقف وبقع العفن والعفن. تعد مضخة المياه الجارية باستمرار عندما لا تكون قيد الاستخدام علامة على التسرب. هذه علامات على وجود تسرب في نظام السباكة.

تشخيص تسرب المرحاض

في حال كنت بحاجة إلى فحص نظام السباكة بحثًا عن التسربات ، يمكنك إجراء اختبار التسرب الصامت بسرعة في المرحاض. خذ صبغة ملونة (أزرق / أحمر) وتأكد من خلو الماء في المرحاض والخزان. ضع الصبغة في الخزان وانتظر لبعض الوقت. في غضون ساعة ، إذا كان هناك تسرب ، سيتحول الماء إلى اللون الأحمر أو الأزرق في وعاء المرحاض.

لا بد من الكشف عن تسرب السباكة وإصلاحه حيث يمكن أن تتسبب التسريبات في حدوث أضرار كبيرة بصرف النظر عن إحداث فوضى. يمكن أن تكون التسريبات الكبيرة بسبب انفجار الأنابيب ويمكن أن تؤدي حتى إلى احتياطي للصرف الصحي يمكن أن يغرق القبو. يمكن أن يتسبب أي من هذه السيناريوهات في إصلاح وظائف باهظة الثمن.

ما لم يكن لديك خبرة في السباكة المهنية ، فمن الأفضل استدعاء سباك محترف لفحص وإصلاح التسريبات. كجزء من برنامج الصيانة المنزلية المنتظمة ، من المهم إجراء فحوصات دورية لنظام السباكة. في حالة اكتشاف تسرب ، من الأفضل عدم تأخير استدعاء سباك وإصلاحه.