chatالمواضيع الأخيرة
كود تسريع المنتدي الجديد لأحلى منتديaccess_timeالسبت 19 يونيو 2021 - 9:25personshvr hgrg,f
مواضيع مماثلة
أشخاص في صن سيت
مشاهدة المزيد

نُشر بواسطة:

حسام
ثلاثته نجوم فضيات
ثلاثته نجوم فضيات
تاريخ النشر:
الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 3:31
اسم الدولة : :
قطر
العمر :
24
عدد المساهمات :
141
المعجبون بمواضيعى :
59

كلمات دليلية:

عبارات عن يوم الجمعة

بوستات عن يوم الجمعة
احاديث نبوية عن يوم الجمعة
الصلاة على النبي مزخرفة
مجموعة مقالات عن يوم الجمعة
في يوم الجمعة افضل ايام الدنيا
صلوا على النبي عليه الصلاة والسلام
عبارات عن يوم الجمعة Blessed-Friday-photos-12-623x635
يوم الجمعة
هو آخر أيام الأسبوع بالنسبة للمسلمين، وهو يوم مميز ويعتبر عيدا خاصا فى الاسلام، يحتفل به المسلمون كل أسبوع. وفضل يوم الجمعة أنه يوم مبارك فيه خلق الله تعالى  آدم وفيه دخل ادم الجنة، وفيه أخرج منها ولا تقوم الساعة الا يوم الجمعة. وهو خير يوم طلعت فيه الشمس وأفضل الأيام فيها بركة وخير.

فضل يوم الجمعة
ليوم الجمعة فضل عظيم، ففيه ساعة لا يوافقها أى عبد مسلم و هو قائم يصلي فى المحراب الا استجاب له، كما أن العبادة فيه مستحبة ولها حسنات عديدة. وفيها تكون صلاة الجمعة الجامعة لكل المسلمين فى وقت واحد وما فيها من خير وفضل عظيم. كما أن الصلاة على النبى والإكثار منها له فضل عظيم وبركة على المسلمين.

آداب يوم الجمعة
كثرة الدعاء وكثرة الاستغفار والصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم. وأيضا يستحب التبكير فى الصلاة والاغتسال ولبس النظيف و التطيب بالروائح العطرة. وأيضا قراءة سورة الكهف لما لها من فضل عظيم وبركة فى يوم الجمعة


الدعاء يوم الجمعة
 الدعاء يوم الجمعة له فضل عظيم خاصة ليلة الجمعة، فهو مستجاب.بإذن الله تعالى ودليل قوى لارتباط العبد المسلم بربه. وهناك العديد من الادعية التى جرت العادة على الدعاء بها يوم الجمعة، كما أن تلك الادعية تخرج كثيرا فى صورة رسائل متبادلة بين المسلمين احتفالا بيوم الجمعة ويجب أن تعلم أن تبادل الأدعية بين المسلمين احتفالا بيوم الجمعة من أهم مميزات وأهداف اليوم، وهى تقوية الروابط بين المسلمين وتعزيز صلة الرحم بينهم واستمرار التواصل الدائم بينهم.


منشورات جمعة مباراكة
البوستات هى عبارات تهنئة أو رسائل تحمل أدعية، وتكون قصيرة، يتم تبادلها بين الأفراد عبر أجهزة التليفون وذلك من خلال برامج خاصة بتلك الأدعية وعبر تطبيقات مختلفة مثل تويتر وانستجرام أو الفيس بوك، أو الوتس اب، او حتى رسائل “اس ام اس”.



  1. جعل الله جمعتكم مباركة وغفراناً لزلات أسبوع مضى وفاتحة خير لأسبوع أتى .
  2. لمثلك ترق الكلمات .. وتتهادى الدعوات .. ولمثلك يهتف الفؤاد معلناً حبك في الله “ صباح الخير ” .. وجمعة مباركة بأذن الله .
  3. الجمعة جامعة وملائكتها سامعة وعملها مرفوع ودعاؤها مسموع فأسأل الله أن يتقبل عملك ويغفر ذنبك ويشملك برحمته … ( جمعة مباركة  ) .
  4. أسأل الذي تجلى في علاه وأجاب في هذا اليوم من دعاه أن يعطيك من عطاياه ويمنحك الجنه ورضاه ويبارك في يومك هذا وما تلاه … جمعة مباركة .
  5. زودك الله من تقاك.. ومن النار وقاك.. وللفضيلة هداك.. وللجنة دعاك.. وجعل الفردوس مأواك.. وفي هذه الجمعة المباركة حقق لك مناك.
  6. سألت الله توفيقاً لأصحاب أغليهم كطيب المسك ذكراهم.. أيا رباه وفقهم دع الجنات مأواهم‎ ‎‏(كل جمعة عليكم مباركة وحياتكم كلها تتبارك).
  7. يوم الجمعه… لحظات بيضاء، ودقائق رائعة، أرتشفوا من سلسبيلها، ورتلوا الكهف بقلب خاشع وأكثروا من الصلاة على الحبيب ﷺ… جمعة مباركة.
  8. اللهم أنت… الواهب لاسواك… والمعطي لمن دعاك… يا من ترانا ولانراك… وتعطينا ولانبلغ ثناك… أجعل كل أيامنا في حسن عبادتك وأرزقنا من خير الدنيا ونعيم الاخرة… جمعه مباركه.

  9. صبحك المولى برضوانه.. وبلغك عفوه وغفرانه.. وجعلك من السابقين إلى روضات جناته.. وأكرمك بالنظر في سبحات وجهه ونورانه.. وأسعدك كما يسعد الشهيد بصحبة أهله وخلانه.. صباح الخير والطاعة يفوح بعطر الفل وريحانه.. جمعة مباركه إن شاء الله.
  10. عطر الله جمعتك برياحين الجنة وظللك بأغصان بساتينها وسقاك من زلال كوثرها.. وجعلك من المغتنمين لوقتها بكثرة الصلاة على المصطفى التالين لسورة الكهف الناجين في يوم النفخ والحشر… الثابتين على الحق حتى لقاء حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم جمعة مباركة.
  11. في صباح الجمعة الطيبة أقدم لك أجمل هدية.. أدعو الله رب البيت العتيق أن يكون ركنك الوثيق وجارك اللصيق ويخرجك من حلق الضيق الى سعة الطريق بفرج من عنده قريب وثيق ويكشف عنك كل شدة وضيق ويكفيك من السوء والأذى ما تطيق ومالا تطيق… ويبلغك الجنة… والمسلمين أجمعين”‎ ‎جمعه مباركه “.

نُشر بواسطة:

احبك ربى
النجماتان الفضيتان 99%
النجماتان الفضيتان 99%
تاريخ النشر:
الخميس 6 مايو 2021 - 10:07
اسم الدولة : :
المريخ اكييد
العمر :
28
عدد المساهمات :
137
المعجبون بمواضيعى :
6

كلمات دليلية:

رد: عبارات عن يوم الجمعة

اخر جمعة في رمضان تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

نُشر بواسطة:

عبدالحميد19
ثلاثه نجوم فضيات 50%
ثلاثه نجوم فضيات 50%
تاريخ النشر:
الخميس 6 مايو 2021 - 19:11
اسم الدولة : :
الجزائــــــــر
العمر :
34
عدد المساهمات :
180
المعجبون بمواضيعى :
0

كلمات دليلية:

رد: عبارات عن يوم الجمعة

بارك الله فيك وجزاك كل الخير والبركات