chatالمواضيع الأخيرة
مواضيع مماثلة
أشخاص في صن سيت
مشاهدة المزيد

نُشر بواسطة:

عبدالله سالم
النجمة الفضية
النجمة الفضية
تاريخ النشر:
الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 5:20
اسم الدولة : :
مصر
العمر :
21
عدد المساهمات :
1
المعجبون بمواضيعى :
0

كلمات دليلية:

معنى كلمة يس

يس..نقرأها دائما ولا نعلم معناها.. لذا سأخبرك عنها..
"يا" وحدها حرف نداء ، أما عن السين فإسمك هو إنسان وتصغير الإنسان أُنيس ، والإنسان الكامل يطلق عليه "س" ، ونحن نعلم أنه لا يوجد إنسان كامل الا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
إذن المقصود من "يس" يا محمد ^_^
والله أعلم

نُشر بواسطة:

رحمة
فريق الادارة

فريق الادارة
تاريخ النشر:
الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 14:52
اسم الدولة : :
مصر
العمر :
20
عدد المساهمات :
894
المعجبون بمواضيعى :
228

كلمات دليلية:

رد: معنى كلمة يس

احسنت

نُشر بواسطة:

حسام
ثلاثته نجوم فضيات
ثلاثته نجوم فضيات
تاريخ النشر:
الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 21:06
اسم الدولة : :
قطر
العمر :
24
عدد المساهمات :
141
المعجبون بمواضيعى :
59

كلمات دليلية:

رد: معنى كلمة يس

جزاك الله خير

نُشر بواسطة:

اسماء
النجمة الذهبيه 99%
النجمة الذهبيه 99%
تاريخ النشر:
الخميس 3 أغسطس 2017 - 3:04
اسم الدولة : :
تونس
العمر :
24
عدد المساهمات :
421
المعجبون بمواضيعى :
55

كلمات دليلية:

رد: معنى كلمة يس

@عبدالله سالم سورة يس سورة يس من السور المكية، عدا الآية الخامسة والأربعين منها فهي مدنية، وتقع بدايتها في نهاية الجزء الثاني والعشرين من المصحف، وتمتد حتى بداية الجزء الثالث والعشرين منه، وتقع في الحزب الخامس والأربعين من المصحف، وعدد آياتها ثلاث وثمانون آية، وأغلب آياتها قصيرة، وهي السورة السادسة والثلاثون في ترتيب المصحف، وكان نزولها بعد سورة الجن، وهي من السور التي يستحب للمسلم حفظها والمداومة على قراءتها، ويعود سبب تسمية هذه السورة بهذا الاسم إلى افتتاحها بهذه الآية (يس)، وفي ذلك إشارة ودليل على إعجاز القرآن الكريم. سبب النزول يُروى أنّ سبب نزول الآيات الأخيرة من سورة يس ما ورد في الحديث عن ابن عباس رضي الله عنهما أنَّه قال: جاء العاص بن وائل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بعظم حائل ففته بيده فقال: يا محمد، يحيي الله هذا بعد ما أرم؟ (قال: نعم، يبعث الله هذا، ثمَّ يميتك، ثم يحييك، ثم يدخلك نار جهنم)، قال: فنزلت الآيات: (أولم ير الإنسان أنا خلقناه من نطفة فإذا هو خصيم مبين) [يس:77]، وحتى آخر السورة، [تفسير الطبري، وتخريج الحديث: المستدرك في الصحيحين].