chatالمواضيع الأخيرة
تكلم حكيم عن المرأ ❤❤access_timeاليوم في 2:47personاسلام
حصري شرح تطبيق مسنجر القديمaccess_timeالأربعاء 5 أغسطس 2020 - 1:57personاسلام
أشخاص في صن سيت
مشاهدة المزيد
اصدقاؤك فى صن سيت

نُشر بواسطة:

اسماء
اسماء
النجمة الذهبيه 99%
النجمة الذهبيه 99%
تاريخ النشر:
في الجمعة 19 مايو 2017 - 18:12
اسم الدولة : :
تونس
العمر :
23
عدد المساهمات :
410
المعجبون بمواضيعى :
55

كلمات دليلية:

ارتفاع أسعار «البلح» قبل أيام من رمضان في مصر

ارتفاع أسعار «البلح» قبل أيام من رمضان في مصر
.
شهدت أسواق مصر ارتفاعا ملحوظا في أسعار «البلح» قبل أيام من شهر رمضان، ووصلت الزيادة إلى 40% تقريبًا، وأرجع البعض سبب ذلك إلى الزيادة التي تشهدها البلاد في كافة السلع، فيما ذهب آخرون إلى أن سبب الزيادة هو احتراق عشرات النخيل، بمرض سوسة النخيل، والحرائق التي اشتعلت بنخل الوادي الجديد، الذي يعد بوابة البلح للصعيد.

قال بائع بلح بسوق السهاريج بمدينة قنا: «إنه يوجد ارتفاع كبير للأسعار يصل تقريبًا إلى 40% عن العام الماضي، حيث كانت أسعار البلح السكوتي بأنواعه الأربعة تبدأ من 25 جنيهًا وتصل إلى 50 جنيهًا».

وأضاف بأن بلح سيوة كان العام الماضي بنحو 15 جنيهًا، أما هذا العام نحو 25 جنيهًا، مشيرًا إلى أن العجوة زادت الضعف تقريبًا، فكانت العام الماضي 10 جنيهات، ووصلت هذا العام إلى 20 جنيهًا.
ارتفاع أسعار «البلح» قبل أيام من رمضان في مصر 568
وتابع: إن البلح البلدي كان العام الماضي بــ10 جنيهات، وصل إلى 20 جنيهًا هذا العام، لافتًا إلى أن السبب في زيادة الأسعار قد يكون اشتعال النيران في نخيل الوادي الجديد، الذي يعد السوق الرئيس لنا في الصعيد، ولذا لم يشتر الكثير منا هذا العام بلحا من الوادي، إلا قليلا جدًا، وهناك البعض من التجار الذي يذكر غلاء الأسعار في كل شيء، وهو ما يعني زيادة البلح الذي يعد فاكهة الفقراء والبسطاء، وإفطار الصائمين في رمضان.

Top