تفسير حلم النمل
ورؤيا النمل فى المنام
يجب توضيح كل حالة يرى فيها النمل في المنام بمجمل الرأي العام، ويقول مفسرين الأحلام أن رؤية النمل تدل على إما مصيبة أو موت أو هلاك أو فراق عند خروجه من مكان ما مثل البيت أو الجسد، وهو يئول إلى دلالة للخير والسعة والفرج عند دخوله لمكان مثل الدار.

تفسير رؤية قتل النمل في المنام

يقال بأن من رأى أنه يقتل النمل بلا سبب في الحلم فإنه يرتكب ذنبا بسبب قوم ضعفاء، وإذا قتل النمل بسبب أو للدفاع عن نفسه فإنه يرتكب ذنبا مع آخرين ليدافع عن نفسه ولكن أكبر مما كان يتوقع في الذنب،

تفسير من يرى النمل داخل داره أو مكان آخر

أوضحنا في موضوع آخر لتفسير دخول وخروج النمل من دار أو الجسم أنه يدل على الخير عند دخول النمل إلى الدار حاملا معه شيء أو بدون، وكذلك العكس بأنه شيء مكروه الحدث إذا خرج من الدار يحمل شيء أو لا يحمل، أما في حال وجد النمل بكثرة داخل الدار فإنه يدل على كثرة العيال له، ويفسرون بأن النمل في داخل الدار وكثرته يدل على النعم والخير والمال أو جنود للسلطان.

النمل يدخل ويخرج من البيت

أما من رأى النمل في مكان ليس معتاد أو لا يستخدمه البشر بكثرة أو مخزن مهجور فإنه ليس بمحمود لأهل ذلك المكان أو من حوله.

رؤية النمل مع الطعام وتفسيره

يفسر ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين تقريبا بإجماع مع فارق بسيط للمعنى بأن رؤية النمل في أي نوع من الطعام أو الغذاء فإنه يدل على غلاء هذا الصنف في فترة قريبة جدا أو أن هذا الصنف سوف ينفق وينقطع من السوق أو عند البائعين.

رؤية النمل يحمل الاكل والطعام أو القمح

أما من رأي النملة نفسها تحمل في فمها شيء من الطعام وهو متعجب منها فهو يفسر بأنه طالب رزق مجتهد في طلبه، وليرتاح باله وخاطره بأن الله قسم روقه وهو له مكتوب ولن يأخذه غيره.