هذا الموضوع مهم جدا
كيف يكتشف جوجل أدسنس النقرة المغشوشة ؟
كيف تعرف جوجل النقرات المغشوشة ؟ Google-adsense-tips

يجب أن تعلم أن جوجل هو صديق لك ويحاول دائماً مُساعدتك لزيادة أرباحك فكلما زاد ربحك زاد ربحه.
في البداية تقوم ملايين الشركات بالاعلان في جوجل ادسنس ولذا يعمل جوجل أدسنس علي ان يكسب ثقة هذه الشركات عن طريق تلك الاجراءات والشروط التي تقوم بها اي يجب ان تتاكد الشركات ان النقرة علي اعلانها هي نقرة شخص مهتم بالاعلان وليست نقرة شخص يريد ان يزيد ربحه من النقر.
ولا تظن انك باستطاعتك مخادعة جوجل فعندما يكتشف جوجل النقرة المغشوشة كان احدهم اطلق جرس الانذار

جوجل أدسنس يستطيع معرفة النقرة الصحيحة والنقرة المغشوشة من خلال ما يلي:
جوجل ادسنس يقوم بفحص كل نقرة بواسطة النظام الخاص به
فيعرف ip عنوان بروتوكول الانترنت ويعرف النقرات المتكررة ووقت النقرة ثم يقوم نظام جوجل ادسنس بتحليل العناصر السابقة في محاولة منه لفصل النقرات الصحيحة عن النقرات المغشوشة إذا فهذه أول طريقة يستطيع بها جوجل أدسنس إكتشاف النقرات المغشوشة
كما انه يكتشف ذلك من خلال ارتفاع معدلات النقر فالمعدلات العادية لا تتجاوز نسبة 10% في المواقع العادية فهي تبدأ من 0.5% الي 9% أما ما فوق ذلك يعد معدل غير طبيعي ويبدأ جوجل في التحقق من تلك النقرات
فيسال جوجل لماذا صاحب الآي بي يضغط علي نفس الإعلان علي نفس الموقع بشكل متكرر؟ أو لماذا صاحب الآي بي يضغط علي الإعلان ثم يخرج من الموقع مباشرة؟ هل يدخل للنقر علي الإعلان فقط؟

يستعمل جوجل أدسنس طرق أخري لمعرفة ما إذا كان صاحب الصفحة هو صاحب النقرة
فقد لا يستطيع جوجل أن يُحدد عنوان الآي بي لصاحب النقرة فيقوم جوجل بزرع كوكيز في ال browser الخاص بصاحب الموقع فحتي بدون الآي بي يستطيع جوجل الوصول الي صاحب النقرة.
يعرف أيضاً جوجل الموقع الجغرافي الذي تمت منه النقرة.
كما أن جوجل أدسنس يبدأ في التحقق من أي نقرة مُخالفة لشروط جوجل أدسنس التي سبق ان ذكرناها.
إذا كانت نسبة النقر علي الإعلان لديك كبيرة ولكن ذلك لا يعود بفائدة علي المُعلن نفسه فان هذه النقرات مريبة ويبدأ جوجل في التحقق منها.
كل هذه طرق يكتشف بها جوجل أدسنس النقرات المغشوشة.