المواضيع الأخيرة
» رمضان كريم
الخميس 25 مايو 2017 - 22:50 من طرف نورا

» ماذا يحدث للمسلم فى شهر رمضان ؟
الخميس 25 مايو 2017 - 19:06 من طرف منار احمد

» بنى الأسلام على خمس..بدون ايقاع بالكلمات
الخميس 25 مايو 2017 - 11:15 من طرف اسراء

» القصيدة التي ابكت الملايين كتبها شاعر مجهول
الخميس 25 مايو 2017 - 11:03 من طرف اسراء

» هل الغيبة والنميمة يفطران الصائم في نهار رمضان؟
الثلاثاء 23 مايو 2017 - 19:27 من طرف منار احمد

» ان الله وملائكته يصلون علي النبي
الثلاثاء 23 مايو 2017 - 13:33 من طرف داليا

» قلل كلامك فيما لا يعنيك
الأحد 21 مايو 2017 - 12:01 من طرف راجية الشهادة

» ارتفاع أسعار «البلح» قبل أيام من رمضان في مصر
الجمعة 19 مايو 2017 - 18:12 من طرف اسماء

» الصورة الأروع للجمال في الصحراء
الجمعة 19 مايو 2017 - 18:07 من طرف اسماء

» خواطر قرأنية في غاية الروعة
الخميس 18 مايو 2017 - 17:35 من طرف رحمة

قم بالاعجاب لصفحة موقع صن سيت على الفيسبوك ليصلك كل جديد ...
مركز رفع صور

اشخاص فى صن سيت
مشاهدة المزيد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1792 بتاريخ الأحد 29 يناير 2017 - 11:31

عاجل : 7 شهداء في غزة وثامن بالضفة وعشرات الإصابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عاجل : 7 شهداء في غزة وثامن بالضفة وعشرات الإصابات

مُساهمة من طرف ساره على في الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 18:31

فلسطين تنتفض.. 7 شهداء في غزة وثامن بالضفة وعشرات الإصابات

استشهد ثمانية فلسطينيين وأصيب العشرات الجمعة في أعنف مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في غالبية نقاط التماس في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة لوكالة "صفا" إن 7 مواطنين بينهم طفل استشهدوا في مواجهات مع الاحتلال شرق مدينة غزة، وشرق خانيونس، فيما قال مراسلنا إن شهيدًا سابعًا ارتقى شرق خانيونس أيضًا.
وأوضح القدرة أن الشهداء هم: شادي حسام دولة (20 عامًا)، وأحمد عبد الرحيم الهرباوي (20 عامًا)، وعبد الوحيدي (20 عامًا)، والطفل محمد هشام الرقب (15 عامًا)، وعدنان موسى أبو عليان (22 عامًا)، زياد نبيل شرف (20عامًا).
وأشار لوجود أكثر من 60 إصابة- حتى الساعة 06:30 مساءً- في المواجهات التي جرت قرب موقع "ناحل عوز" شرق مدينة غزة، وقرب حدود حي الفراحين شرق عبسان شرق محافظة خانيونس جنوب القطاع.
الخليل وبيت لحم
وفي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، استشهد الشاب محمد فارس الجعبري (19 عامًا)، بعد طعنه ضابطاً من قوات الاحتلال على المدخل الغربي لمستوطنة "كريات أربع" قرب المدينة.
كما أصيب نحو 23 مواطنًا في المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال في أنحاء متفرقة من محافظة الخليل، إضافة إلى سبع إصابات بالرصاص المطاطي في مواجهات بمدخل بيت لحم الشمالي.
وأفاد مدير الهلال الأحمر بالخليل حجازي أبو ميزر لوكالة "صفا" بأنّ 13 مواطنا أصيبوا بالاختناق الشديد، إضافة إلى عشرة آخرين أصيبوا بالرصاص المطاطي، من بينهم اثنان بالرصاص المطاطي في الرأس، ووصفت جراحهما بالمتوسطة، وجرى نقلهما إلى مستشفيي الأهلي والخليل الحكومي لتلقي العلاجات الطبية.
كما اندلعت مواجهات في نحو (15 نقطة) تماس في أرجاء المحافظة، تركزت في العروب وبيت أمر وإذنا والفوار، وباب الزاوية، ومفترق طارق بن زياد، وزيف وبيت عينون.
وفي مدخل بيت لحم الشمالي، أصيب سبعة شبان بالرصاص المطاطي في المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال في المكان.
وما تزال المواجهات متواصلة حتى ساعة كتابة هذا الخبر.
رام الله
وفي رام الله، اندلعت بعد صلاة الجمعة مواجهات عنيفة في خمس نقاط من المحافظة الواقعة وسط الضفة الغربية المحتلة، عقب تشييع جثمان الشهيد مهند الحلبي.
وأفاد مراسل وكالة "صفا" بتوجه مئات الشبان إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت ايل" وقاموا بإشعال الإطارات ورشق الجنود بالحجارة والزجاجات الحارق وأغلقوا الطرقات في المكان.
ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية من الجيش وقوات "حرس الحدود" الذين أطلقوا الرصاص الحي والقنابل الغازية، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في رأسه، بحسب ما أفادت به جمعية الهلال الأحمر.
وأصيب لاحقا ثلاثة شبان بالرصاص المطاطي في مناطق متفرقة من الجسم.
وأشرف ضباط كبار في جيش الاحتلال والمخابرات على المواجهات الدائرة في المكان، وتواجدوا بحراسة عسكرية كبيرة على التلال المجاورة للمستوطنة.
وفي بلدة نعلين، غرب رام الله اندلعت مواجهات عنيفة على المدخل الرئيس شرقي البلدة، حيث دارت مواجهات مع قوات الاحتلال التي دفعت بعشرات الجنود لتأمين طريق المستوطنين المار من البلدة.
وأطلق الجنود الرصاص الحي والقنابل الغازية بعد اقتحامهم للمنطقة الشرقية ما أدى لاختناق عدد من الشبان، في حين تجمع العشرات من الشبان وأغلقوا الطريق أمام الدوريات العسكرية كما ألقوا الحجارة والزجاجات الحارقة على الجنود.
أما في مخيم قلنديا شمال القدس، فأصيب خمسة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب شاب بالرصاص الحي "توتو" في يده جرى نقله إلى مستشفى رام الله.
وأفاد شاهد عيان من المكان لوكالة "صفا" بإصابة جندي إسرائيلي برأسه بعد إلقاء حجر على رأسه من فوق بناية في محيط الحاجز، جرى نقله بواسطة سيارة إسعاف إسرائيلية.
في غضون ذلك، أطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية بكثافة على مسيرة خرجت في قرية بلعين غرب رام الله، فيما اندلعت مواجهات في المنطقة الغربية من القرية نتج عنها إصابة عدد من الشبان بالاختناق.
كما اندلعت مواجهات في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في المنطقة الشرقية، أطلق خلالها الجنود القنابل الغازية الصوتية على الشبان الذين رشقوهم بالحجارة دون الحديث عن وقوع إصابات.
نابلس وجنين وطولكرم
وفي نابلس، أصيب 18 شابًا على الأقل خلال مواجهات اندلعت ظهر الجمعة على حاجز حوارة جنوب المدينة الواقعة شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر طبية لوكالة "صفا" أن الإصابات تنوعت ما بين الأعيرة المطاطية والاختناق بالغاز المسيل للدموع.
وكان العشرات من الشبان توجهوا إلى حاجز حوارة عقب صلاة الجمعة، ورشقوا قوات الاحتلال المتواجدة هناك بالحجارة.
كما اندلعت مواجهات عند مدخل بلدة بيت فوريك شرق المدينة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال.
وأفاد شهود عيان لوكالة "صفا" بأن الشبان اغلقوا مدخل البلدة بالحجارة والإطارات المشتعلة، بعد رصد عشرات المستوطنين في منطقة النجمة على مقربة من المدخل.
ورشق الشبان قوات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق الجنود الرصاص المطاطي وقنابل الغاز، واغلقوا حاجز بيت فوريك بشكل كامل.
ونظم عشرات المستوطنين صباح اليوم مسيرة عند مفترق بلدة حارس شمال مدينة سلفيت، بحماية قوات الاحتلال التي أغلقت المفترق أمام المركبات الفلسطينية.
وذكر شهود عيان أن المستوطنين انطلقوا من مستوطنة "ارئيل" ووصلوا إلى مفترق كفل حارس الذي يسلكه المواطنون من عدة قرى شمال سلفيت.
وفي جنين، أصيب 12 شابًا في مواجهات مستمرة على معبر الجلمة شمال المدينة، بينها إصابة بقنبلة حارقة بالوجه لأحد الشبان.
وقال الإسعاف والطوارئ في مستشفى خليل سليمان في جنين لـ"صفا" إن الإصابات تصل تباعا وأن غالبيتها بالرصاص المطاطي في الأطراف.
وأشارت مصادر محلية لـ"صفا إلى أن وحدات من المستعربين التفوا على المتظاهرين قرب الحاجز واعتقلوا ثمانية شبان قبل أن يكتشفهم المتظاهرون مساء اليوم.
وقال شهود عيان لـ"صفا" إن الشبان قدموا من مدينة جنين ومخيمها وعدد من البلدات المجاورة، ثم توجهوا إلى معبر الجلمة سيرًا على الأقدام لعدة كيلومترات، ثم اشتبكوا مع الجنود من مسافة قريبة.
وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال يطلقون الأعيرة النارية بكثافة، وكذلك سجلت إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما قدمت تعزيزات عسكرية لقوات الاحتلال إلى شارع الناصرة المؤدي لمعبر الجلمة.
كما اندلعت مواجهات واسعة قرب معسكر سالم غرب المدينة.
وقال شهود عيان لـ"صفا" إن شبانا من بلدتي رمانة وزبوبة غرب مدينة جنين يشتبكون مع جنود الاحتلال قرب مدخل معسكر سالم المقام على أراضي البلدتين.
وفي طولكرم، اشتبك عشرات الشبان مع قوات الاحتلال قرب جامعة خضوري ومجمع جاشوري الاستيطاني، كما اندلعت مواجهات في بلدة قفين قضاء المدينة.
وقال شهود عيان لـ"صفا" إن إطلاق نار كثيف للأعيرة النارية والقنابل الغازية يسمع في أحياء غرب مدينة طولكرم نتيجة المواجهات التي تجددت رغم محاولات الأجهزة الأمنية الفلسطينية منع مسيرة من التوجه لتلك النقطة بعد صلاة الجمعة اليوم.
من جهة أخرى، اندلعت عصر اليوم مواجهات في بلدة قفين، حيث اشتبك المواطنون مع جنود الاحتلال وسجلت إصابات عديدة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.
وفي القدس، اندلعت مواجهات مع الاحتلال على مدخل قرية عناتا شمال المدينة.
avatar
ساره على
النجماتان الفضيتان 99%
النجماتان الفضيتان 99%

اسم الدولة : : Palestine
العمر : 27
عدد المساهمات : 121
المعجبون بمواضيعى : 54

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عاجل : 7 شهداء في غزة وثامن بالضفة وعشرات الإصابات

مُساهمة من طرف رشيد في الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 20:26

اللهم انصر الدين
avatar
رشيد
فريق الادارة

فريق الادارة

اسم الدولة : : اللبنان
العمر : 31
عدد المساهمات : 2141
المعجبون بمواضيعى : 61

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا
    الساعة الأن :