المواضيع الأخيرة
قم بالاعجاب لصفحة موقع صن سيت على الفيسبوك ليصلك كل جديد ...
مركز رفع صور

اشخاص فى صن سيت
مشاهدة المزيد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 15 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 15 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1792 بتاريخ الأحد 29 يناير 2017 - 11:31

8 طائرات أميركية تصل تركيا لمحاربة داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

8 طائرات أميركية تصل تركيا لمحاربة داعش

مُساهمة من طرف رشيد في الأحد 9 أغسطس 2015 - 22:34

وصلت 8 طائرات عسكرية أميركية، الأحد، إلى قاعدة "إنجرليك" الجوية في مدينة أضنة جنوب تركيا في إطار اتفاق أميركي – تركي لمحاربة تنظيم داعش.
ووفق مصادر تركية، فإن الطائرات التي وصلت هي الدفعة الأولى من أسطول أميركي سيجري نقله إلى القواعد الجوية التركية، حيث ستكون هذه القواعد نقطة انطلاق لطائرات التحالف الدولي في شنّ هجماته ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.
وحسب المصادر فإن 6 من الطائرات التي حطت في قاعدة إنجرليك هي من طراز "إف 16"، وواحدة من نوع "سي 5"، وأخرى من طراز "كي سي -135".
ورافق الطائرات 300 جندي أميركي انطلقوا من قاعدة أفيانو الجوية في إيطاليا، ووصلوا إلى قاعدة إنجرليك في تمام الساعة 14.30 بالتوقيت المحلي في تركيا، على أن يتم استكمال وصول الطائرات خلال الأسبوع المقبل.
وسمح الاتفاق التركي الأميركي لأنقرة شنّ عمليات عسكرية ضد مواقع تنظيم داعش في سوريا وحزب العمال الكردستاني "بي كي كي" في العراق، في مقابل سماح أنقرة لطائرات التحالف باستخدام قواعد جوية تركية لشن هجمات ضد المتطرفين في العراق وسوريا.
وتشير تقديرات رسمية تركية إلى أن ضربات سلاح الجو التركي ضد عناصر الـ "بي كي كي" منذ 24 يوليو الماضي أدت لمقتل 240 مقاتلاً من عناصر الحزب الكردي، وإصابة أكثر من 400 بينهم نور الدين ديمرتاش، الشقيق الأكبر لرئيس حزب الشعوب الديمقراطية صلاح الدين ديمرتاش.
وفي رد فعلهم على الهجمات التركية، شن مقاتلو الحزب هجمات ضد مراكز تتبع للشرطة والجيش التركي، وتمكنوا من قتل 24 جندياً ورجل شرطة خلال شهر واحد، ما دفع أنقرة إلى فرض تشديدات أمنية، وشن حملات اعتقال ضد خلايا تعتقد السلطات التركية أنها ترتبط بحزب العمال الكردستاني وجبهة التحرير الشعبية الثورية اليسارية.
وفي أحدث هجوم لحزب "بي كي كي" هاجم مسلحون تابعون للحزب الليلة الماضية مركزاً للجيش التركي وسيارة للشرطة في بلدة مديات بولاية ماردين جنوب شرق تركيا ما أدى إلى مقتل شرطي.
وينشط عناصر العمال الكردستاني في ولايات "شرناق" و"وان" و"ديار بكر" (شرق وجنوب شرق تركيا)، لقربها من الحدود العراقية، وتحوي هذه المناطق خلايا تابعة للحزب تنفذ عمليات ضد الجيش والشرطة التركية بين الحين والآخر
avatar
رشيد
فريق الادارة

فريق الادارة

اسم الدولة : : اللبنان
العمر : 31
عدد المساهمات : 2141
المعجبون بمواضيعى : 61

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | الحصول على منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا
    الساعة الأن :