ماهو تفسير حلم السيارة
اخترنا لك
اشخاص فى صن سيت
مشاهدة المزيد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 17 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 17 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1792 بتاريخ الأحد 29 يناير 2017 - 11:31
اختصار سريع
...


صلِ على محمد

ماهو تفسير حلم السيارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
الحاجه فاطمه
النجمة الذهبيه
النجمة الذهبيه
اسم الدولة : : الكويت
العمر : 37
عدد المساهمات : 274
المعجبون بمواضيعى : 20
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

مُساهمةالحاجه فاطمه في الأحد 2 أغسطس 2015 - 13:13

تفسير حلم السيارة
بعض دلالات وتفسيرات رؤية السيارة في الحلم:
السيارة في المنام قد تدل على التحول، والتغيير، والانتقال من مكان إلى مكان، ومن حال إلى حال، ومن شخص إلى شخص، ومن جماعة إلى جماعة؛ لأنها وسيلة انتقال، وتغيير مكان.
وقد تدل السيارة على الأحوال أو الأوضاع أو الأماكن المؤقتة التي لا بقاء لها أو فيها؛ لأن إقامة الراكب فيها مؤقتة. وقد تدل السيارة لقائدها على المناصب القيادية، أو الرئاسة، أو الزعامة، أو القوامة، أو المسؤولية؛ لأنه يجلس على كرسي القيادة فيها، ويتولى هذه المسؤلية عن السيارة وراكبيها.
والسيارة في المنام قد تدل على نجاة من مصيبة، أو مخرج من وضع صعب، أو خروج من أزمة خطيرة؛ لقول الله (تعالى): ﴿وَجَاءَتْ سَيَّارَةٌ فَأَرْسَلُوا وَارِدَهُمْ فَأَدْلَى دَلْوَهُ قَالَ يَا بُشْرَى هَذَا غُلَامٌ وَأَسَرُّوهُ بِضَاعَةً وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِمَا يَعْمَلُونَ﴾ (يوسف:19).
وقد تدل السيارة على إنجاب ذكر أو تبنيه؛ للآية الكريمة السابقة، وقد تدل على المكاسب في التجارة؛ للآية الكريمة السابقة.
وقد تدل السيارة على الزواج أو تكوين الأسرة واجتماعها؛ لأنهم يجتمعون فيها. وقد تدل السيارة على تيسير الأمور، وقضاء الحاجات، والبركة في الأوقات، والحفظ والحماية من الأخطار الخارجية، والراحة؛ لأنها تستخدم لهذه الأغراض عادة.
والسيارة قد تدل في المنام على وسائل المواصلات الأخرى كالقطارات، والطائرات، والسفن؛ لاشتراكهم جميعا في الوظيفة أو المهمة، وهي النقل.
وقد تدل السيارة في المنام على أماكن الاجتماعات؛ لأنها تجمع بين الناس، ومن ركب السيارة مع قوم يعرفهم أو لهم أحوال معينة، جمعه بهم أو بأمثالهم أمر ما. وقد تدل السيارة على مسيرة حياة الشخص أو سيرته.
والسيارة في المنام قد تدل في بعض الأحيان على القيود، أو الانضباط، أو التضييق، أو الانتقاص من الحرية أو الالتزام بالقانون، أو الوقوع تحت طائلته؛ لأنها تسير وفق قواعد وضوابط وقوانين مرورية صارمة ومقيدة عكس من يسير على قدميه مثلا.
وقد تدل السيارة كذلك على الإنسان؛ لأن كليهما يسير على الأرض. وما كان في حالها من خير أو شر، فهو يعبر عن حال إنسان ما أو جماعة.
وقد تدل السيارة على الميسر، أي القمار، والمسيرة، أي التي يقوم بها جماعة من الناس، والمسيار، وهو شكل من أشكال الزواج تتنازل فيه المرأة للرجل عن بعض حقوقها الشرعية كالنفقة والسكن وغير ذلك.
وكذلك، فقد تدل السيارة على السريرة، أي ما يخفيه الإنسان ولا يرغب في إظهاره.
وقد تدل السيارة للإنسان على حياته؛ لأنها تسير به وتنتقل من مكان إلى آخر كما يسير به العمر وينتقل من مرحلة إلى أخرى.
وقد تدل السيارة على الحقبة الزمنية التي تنتمي إليها، أو على الدولة أو الجماعة التي قامت بتصنيعها، أو على شيء له ارتباط باسمها أو نوعها ، أو على شيء له ارتباط باستعمال معين لها. فعلى سبيل المثال: السيارة الألمانية الصنع قد تدل على هذا البلد وأهله، وسيارة حاكم البلد قد تدل عليه أو على الحكم والحكومة، والسيارة التي كانت تستخدم في عصر الاحتلال مثلا، قد تدل على الاحتلال، والسيارة ”فورد“ مثلا قد تدل على الفروض والأمور المفروضة والافتراضات والانفرادات.
وقد تدل السيارة كذلك على معانٍ شخصية ترتبط بتاريخها مع شخص ما. فمثلا إذا كان الشخص قد اشترى في بداية حياته سيارة من مال حلال وكانت هي الأولى وكانت فرحته بها كبيرة، فلا شك أن رؤياه في المنام لهذه السيارة أو لهذا النوع له دلالة خاصة، فقد تدل له مثلا على الكسب الحلال، أو على خبر مفرح يأتيه، أو على مغنم طيب، أو على خير وسرور يتجدد في حياته.
أما إذا كان الشخص قد تعرض لحادث أليم بسيارة معينة أو من نوع معين، فلا شك أيضا أن رؤيا هذه السيارة أو هذا النوع في المنام قد يدل على شيء مؤلم، أو ضرر، أو شيء محزن. نسأل الله (تعالى) العفو والعافية.
والله (تعالى) أعلم.

#تفسير_الاحلام #حلم #السيارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة أنت بحاجة إلى تسجيل الدخول أو الإنضمام إلينا

يجب أن تعرف بنفسك بتسجيل الدخول أو التسجيل فى صن سيت

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك إلا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

قم بتسجيل الدخول وانضم لجمهورية صن سيت الكبرى


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى