المواضيع الأخيرة
قم بالاعجاب لصفحة موقع صن سيت على الفيسبوك ليصلك كل جديد ...
مركز رفع صور

اشخاص فى صن سيت
مشاهدة المزيد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1792 بتاريخ الأحد 29 يناير 2017 - 11:31

قبائل مصر غاضبة من مسلسل نيللي كريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قبائل مصر غاضبة من مسلسل نيللي كريم

مُساهمة من طرف رشيد في الثلاثاء 14 يوليو 2015 - 19:54

أعلن المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية رفضه محاولة تشويه أبناء القبائل في بعض الأعمال التلفزيونية في مصر. ومنها مسلسل "تحت السيطرة" للفنانة نيللي كريم، وتصويرهم على أنهم فئة ضالة تتاجر بالمخدرات ولها نهج غير مشروع متعهدا باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المسلسل .
وقال المجلس في بيان له مساء أمس الاثنين، إن ما يحتويه المسلسل من مشاهد تشوه صورتهم يدل على جهل من يقومون بهذا العمل بأبناء وعادات وتقاليد القبائل العربية.
وصرّح الربان عمر المختار صميدة، رئيس المجلس، أن هناك قصورا شديدا في الوعي والفكر والثقافة، بل عدم دراسة الواقع المصري الحقيقي وما فعلته أسرة المسلسل إنما يهدف لتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة بأي أسلوب حتى ولو على حساب الوطن والتاريخ، مؤكداً أن الزي المصري العربي الأصيل الذي يعبر عن مصريتنا وقوميتنا لا يجب أن يستخدم بهذا الأسلوب الرخيص بل هو شرف لمن يرتديه.
وأوضح صميدة أن القبائل العربية هي شريحة مصرية وطنية خالصة، ولا يليق أن تقوم مجموعة معينة بالسعي لإظهارها في هذا الشكل المعيب، وبالزي الذي نتشرف نحن القبائل بارتدائه. مؤكدا اعتراض المجلس على المحاولات غير المسؤولة الساعية لترسيخ هذه الصورة الخاطئة في أذهان المواطنين والشباب، وأن هذه الشريحة غير وطنية ولا قومية وهي مجموعة معوجة وتعمل ضد المجتمع .
وأضاف صميدة أن القبائل العربية لها مواقف وطنية وتضحيات في سبيل الوطن والتاريخ، موضحا مواقف العديد منهم، كموقف الشيخ سالم الهرش عند احتلال سيناء ومحاولة إسرائيل ودول خارجية عزل سيناء عن الوطن وهو ما دفع الهراش وكل قبائل سيناء للتصدي بكل السبل لعدم التفريط في التراب المصري.
وقال رئيس المجلس: "لم يدرك من يقومون بهذه الأعمال الدرامية غير المدروسة، أنهم يتحدثون عن ما يقرب من 22 مليون نسمة، وأنهم يتحدثون عن من يضحون بأرواحهم وأموالهم من أجل الوطن، كما يتحدثون عن شخصيات وطنية عظيمة تحتل مواقع رفيعة على مستوى الوطن ولم يدركوا أنهم يتحدثون أيضا عن مناطق حدودية تحميها القبائل العربية وتضحي من أجل عدم التفريط فيها، ولذلك يجب أن نفكر بأسلوب وثقافة تتسم بالواقع الفكري الجديد لبناء مصر المستقبل".
على الجانب الآخر حددت الدائرة الثالثة مستعجل بمحكمة القاهرة الاقتصادية، جلسة 16 يوليو الجاري، لنظر الدعوى المقدمة من المحامي سمير صبري ضد رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب، للمطالبة بوقف عرض المسلسل .
وقال المحامي لـ "العربية.نت" إن المسلسل يروج لنشر الانحلال المجتمعي ويحتوي على كافة أشكال الانحلال الأخلاقي من تعاطى الخمور، والمخدرات، والدعارة، الأمر الذى يهدد البناء الاجتماعي، ويروج لتدمير أخلاق الشباب .
وأضاف أن ظهور هذه المسلسلات الماجنة يعني بداية ضياع المجتمع بأسره، وأن القائمين على القنوات التي تبثه يريدون أهدافا خبيثة وليس مجرد الربح، إنما غرضهم تدمير أخلاق المصريين وأعرافهم وتفكيك البناء الاجتماعي، وإغراء المراهقين والمراهقات على التمرد على أسرهم وإغراقهم بتحطيم القواعد الاجتماعية.
يذكر أن مسلسل "تحت السيطرة" بطولة نيللي كريم وظافر العابدين وهاني عادل ومحمد فراج وأحمد وفيق، ومن إنتاج العدل غروب وتأليف مريم نعوم وإخراج تامر محسن. وتدور أحداثه حول صديقين أدمنا تعاطي المخدرات وخلال رحلتهما مع التعاطي يرتكبان جرائم أخلاقية، وتحاول بطلة المسلسل نيللي كريم مساعدتهما للتخلص من الإدمان
avatar
رشيد
فريق الادارة

فريق الادارة

اسم الدولة : : اللبنان
العمر : 31
عدد المساهمات : 2141
المعجبون بمواضيعى : 61

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية
    الساعة الأن :