أشخاص في صن سيت
مشاهدة المزيد
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

مسلحون يخطفون موظفي قنصلية #تونس في #ليبيا Empty مسلحون يخطفون موظفي قنصلية #تونس في #ليبيا

رشيد
فريق الادارة

فريق الادارة
اسم الدولة : : اللبنان
العمر : 33
عدد المساهمات : 2161
المعجبون بمواضيعى : 62
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في الجمعة 12 يونيو 2015 - 22:03
أكدت الخارجية التونسية في بيان لها الجمعة قيام عناصر تابعة لإحدى الكتائب المسلحة الليبية بطرابلس، باقتحام مقر القنصلية العامة التونسية بطرابلس، واختطاف 10 من موظفي البعثة.
واعتبرت الوزارة، أن هذه الحادثة تعد بمثابة "الاعتداء السافر على السيادة الوطنية التونسية، والانتهاك الصارخ للقوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية الضامنة لسلامة وأمن الموظفين والبعثات الدبلوماسية والقنصلية".
وأكدت أن كافة أجهزة الدولة "تتابع بكل اهتمام وانشغال تطورات هذه الحادثة، بالتنسيق مع الأطراف الليبية والإقليمية والدولية، قصد التوصل في أقرب وقت ممكن للإفراج عن طاقم البعثة التونسية وضمان سلامتهم الجسدية".
وطالبت كل المواطنين التونسيين بعدم التحول إلى ليبيا في الظروف الراهنة إلا للحاجة الضرورية القصوى، بعد التنسيق مع وزارتي الداخلية والشؤون الخارجية في الغرض.
كما دعت الخارجية التونسية، أفراد الجالية التونسية الموجودين بليبيا إلى ضرورة المزيد من توخي الحيطة والحذر خلال تنقلاتهم في هذا البلد، ومغادرة التراب الليبي إن اقتضى الأمر ذلك.

أسباب الاختطاف وظروفه

وفي سياق متصل، أكدت مصادر متطابقة خبر اختطاف طاقم القنصلية التونسية بطرابلس صباح الجمعة من قبل مليشيات تابعة لحكومة المليشيات بطرابلس.
وقالت المصادر لــ"العربية نت" إن مجموعة مسلحة قامت باقتحام مقر القنصلية بطرابلس صباح الجمعة واقتياد 10 موظفين من طاقمها إلى جهة مجهولة.
وبحسب المصادر، فإن الاقتحام جاء بعد رفض محكمة الاستئناف بتونس يوم أمس الخميس طلبا مقدما للإفراج عن القيادي المعروف وليد القليب ابن وزير العدل بحكومة المليشيات بطرابلس مصطفى القليب الذي اعتقل الشهر الماضي بتونس.
وكانت مليشيا تابعة للحكومة بطرابلس قادت حملة اعتقالات بحق مواطنين تونسيين بلغ عددهم قرابة 200 الشهر الماضي بعد اعتقال تونس لــ"القليب" قبل أن تخوض الحكومة التونسية سلسلة من الاتصالات وتستطيع الإفراج عن مواطنيها.مسلحون يخطفون موظفي قنصلية #تونس في #ليبيا A75548a0-da98-44e9-9eff-4adda646f7bc_16x9_600x338
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Top