[rtl]قال مراسل قناة أورينت نيوز في ادلب أن معسكر المسطومة بريف ادلب تم تحريره بشكل كامل "المسطومة ومعسكرها صديق" وكان (أبو عيسى الشيخ) قائد صقور الشام قد غرد بعد ظهر اليوم الثلاثاء "الله أكبر ولله الحمد اﻵن جيش النظام يفر من معسكر المسطومة وماحولها كالجرذان، الدعاء ﻹخوانكم بالنصر والثبات" ليعود بعد دقائق ليكتب "اﻵن أرتال النظام تفر من معسكر المسطومة باتجاه أريحا". وسقط على إثر المعارك عشرات القتلى في صفوف النظام وما زال الثوار يستهدفون الفارين منهم عبر جسر أريحا. ويقوم الثوار الآن بتمشيط المباني داخل المسطومة ومعسكرها, وبدأ قسم آخر باقتحام قرية نحليا التي تعد معقلاً لقوات النظام على طريق أريحا. 

وتحدث نشطاء عن حصول انهيار كامل بين عناصر النظام وانسحاب عشوائي باتجاه مدينة (أريحا) حيث خرج رتل من 6 دبابات مع عدد كبير من العناصر والآليات من المعسكر باتجاه اريحا، وقام الثوار باستهداف القوات المنسحبة حيث ا‘لن حتى الآن عن تدمير عربتي bmb وسيارة محملة بالذخيرة على طريق جسر الشغور – أريحا، وقالت حسابات ناشطين على تويتر أن جيش الفتح تمكن من تدمير 3 دبابات من الدبابات الست المنسحبة.

وتحدثت شبكة (أخبار ادلب) على الفيس بوك عن "انهيار شبه كامل لمعسكرات النظام في المسطومة وهروب عشرات العناصر بين المزارع ومقاتلي جيش الفتح يلاحقونهم ويوقعون عشرات القتلى في صفوفهم"، وقال ناشطون في شبكة "مراسل سوري" الاخبارية أن عناصر النظام قامت بتفجير مخازن الذخيرة قبل انسحابها.
وأعلنت صفحة (أجناد الشام) على تويتر عن "تحرير قرية المسطومة والمعسكر المحاذي لها بشكل كامل واعتراف لقوات الأسد بسقوط المعسكر"[/rtl]