المواضيع الأخيرة
قم بالاعجاب لصفحة موقع صن سيت على الفيسبوك ليصلك كل جديد ...
مركز رفع صور

اشخاص فى صن سيت
مشاهدة المزيد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1792 بتاريخ الأحد 29 يناير 2017 - 11:31

داعش" يسيطر على المجمع الحكومي في الرمادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

داعش" يسيطر على المجمع الحكومي في الرمادي

مُساهمة من طرف رشيد في الجمعة 15 مايو 2015 - 21:48

قال مسؤولون ومصادر أمنية إن تنظيم "داعش" سيطر على المجمع الحكومي في الرمادي، مستولياً بذلك على معظم المدينة التي تعد مركز محافظة الأنبار.
وقال ضابط برتبة رائد في شرطة الرمادي إن "داعش سيطر على المجمع الحكومي وسط الرمادي ورفع راية التنظيم فوق مبنى قيادة شرطة الأنبار، بعد انسحاب القوات الأمنية من المجمع إلى مقر قيادة عمليات الأنبار في شمال المدينة".
وكانت الشرطة العراقية قد قالت إن متطرفين من التنظيم هاجموا الرمادي، الجمعة، بست سيارات مفخخة للوصول إلى قلب المدينة.
ويحاول "داعش" السيطرة على مدينة الرمادي، حيث جدد هجومه عليها في أبريل الماضي، وتمكن من السيطرة على مساحات في الشمال والجنوب، كما شن هجوماً عنيفاً ليل الخميس.
وأفادت الشرطة أن المتطرفين استخدموا جرافة مدرعة لإزالة الجدران الخرسانية التي تقطع الطرق المؤدية إلى مركز الشرطة وفجروها عندما وصلت إلى المركز.
كذلك استهدفت سيارة هامفي مفخخة مبنى وزارة التربية، وانفجرت سيارة مفخخة ثالثة عند المدخل الغربي المؤدي إلى مبنى المحافظة وسط الرمادي.
وانفجرت ثلاث سيارات مفخخة، في الجانب الغربي من المدينة، على مقربة من مقر قيادة عمليات الأنبار. وقالت مصادر من المستشفيات إن 11 شخصاً على الأقل قتلوا في الهجمات.
وفي السياق ذاته، أفاد قادة ميدانيون أن "داعش" اقتحم منطقة البوعلوان وحشد المئات من عناصره مزودين بأسلحة ثقيلة، حيث تقدموا من جهة مستشفى الرمادي العام القريب من المجمع الحكومي ليتجهوا بعدها إلى منطقة الثيلة ثم شارع 17 وبعدها إلى منطقة البوعلوان حيث استمرت المعارك لـ10 ساعات.
وحاصر المتطرفون البوعلوان من جهتين، الأولى من جهة السدة، حيث اخترقوها بزوارق مجهزة بمقاتلين يرتدون الزي العسكري وأسلحة متوسطة، والثانية من منطقة البوفراج استخدموا فيها أسلحة ثقيلة وصواريخ استهدفت المراكز المهمة هناك.
من جهتها، اعترفت القوات المشتركة والعشائر بعدم قدرتها على المقاومة لقلة عديدها وعدتها وسقوط عشرات القتلى من مقاتليها، ليدخل بعدها التنظيم للمنطقة ويفجر منازل المقاتلين من القوات المشتركة والعشائر، ويستحوذ على مركباتهم الشخصية وأسلحتهم.
وذكر شهود عيان من عشيرة البوعلوان أن التنظيم قتل عشرات المدنيين ممن حاول الهرب، وطالب العائلات بملازمة منازلهم، فيما احتجز عناصره أكثر من 250 عائلة تضم أطفالاً ونساء في جامع الجمعية، أغلبيتهم ممن هاجر إلى بغداد مؤخراً، ثم عاد إلى الديار لعدم توفر الكفيل والملاذ الآمن.
avatar
رشيد
فريق الادارة

فريق الادارة

اسم الدولة : : اللبنان
العمر : 31
عدد المساهمات : 2141
المعجبون بمواضيعى : 61

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا
    الساعة الأن :