المواضيع الأخيرة
اشخاص فى صن سيت
مشاهدة المزيد
قم بالاعجاب لصفحة موقع صن سيت على الفيسبوك ليصلك كل جديد ...
مركز رفع صور

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 14 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 14 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1792 بتاريخ الأحد 29 يناير 2017 - 11:31

شرطة تكساس تقتل مسلحين هاجما معرضاً لرسم الرسول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شرطة تكساس تقتل مسلحين هاجما معرضاً لرسم الرسول

مُساهمة من طرف رشيد في الإثنين 4 مايو 2015 - 19:31

قتلت الشرطة الأميركية في مدينة "غارلاند" القريبة بولاية تكساس من مدينة دالاس اثنين من المسلحين بالرصاص ليل أمس الأحد، وكانت الثالثة تقريبا فجر اليوم الاثنين بالتوقيت السعودي، بعد إطلاقهما النار على معرض فني مناهض للإسلام، كان يعرض صوراً للنبي محمد، وفق ما نقلت الوكالات عن وسائل إعلام أميركية، نقلت بدورها التفاصيل من المتحدث باسم الشرطة، جو هارن، كما ومن محافظ المدينة دوغلاس أثاس.
قال أثاس إن الرجلين قتلا على الفور، فيما أصيب رجل أمن بجراح بعد إطلاقهما النار عليه من سيارة كانا يركبانها، فيما التأكد من عدم وجود أي مسلحين آخرين في المنطقة التي يقع فيها المعرض، حيث انتشر فريق خاص بتفكيك القنابل لاعتقاد الشرطة أن السيارة التي استخدمها المسلحان تحتوي على متفجرات، وعلى الأثر تم نقل 48 شخصاً من الحضور إلى مدرسة مجاورة، وكذلك 75 إلى غرفة أخرى، وهم من زوار المعرض الذي أقيم تحت شعار "أرسم محمد" في إشارة إلى النبي الكريم.
وأقيم المعرض تحت رعاية "المبادرة الأميركية للدفاع عن الحريات" التي خصصت جائزة قيمتها 10 آلاف دولار لأفضل رسم كرتوني يصور النبي محمد من بين 350 مشاركا في المعرض، الذي تحدث على هامشه السياسي الهولندي المتطرف، غيرت ويلدرز، الذي عرف بإنتاجه فيلما مسيئا للرسول وللإسلام والمسلمين قبل عدة سنوات.
أما باميلا غيلر، وهي رئيسة "مبادرة الدفاع عن الحرية" فقالت إنها خططت للمعرض لتسجيل "موقف دفاعا عن حرية التعبير ردا على الانتقادات وأعمال العنف" بشأن الرسوم الكاريكاتيرية للنبي محمد، بحسب ما نقلت عنها محطة "سي.بي.سي" التلفزيونية الأميركية.
وكان المسلحان، وهما مجهولا الهوية حتى الآن، فتحا النار على ضابط أمن أمام مركز "كرتيس كولويل سنتر"، حيث أقيم المعرض في غارلاند "فتبادلت الشرطة معهما إطلاق النار بعد إصابته بفخذه" على حد ما ذكرت وكالة أسوشييتدبرس حارس الأمن البالغ عمره 54 سنة، مضيفة أن "الأف بي آي" ينوي التحقيق مع جميع زوار المعرض ومن كانوا في المكان، الذي ترددت فيه أصوات 20 طلقة رصاص، بحسب ما قال شاهد عيان.
وتبدو في الفيديو الذي تعرضه "العربية.نت" جثة أحد المسلحين ملقاة إلى جانب السيارة التي كان فيها مع زميله الذي قتل معه، وقد تكهنت بعض وسائل الإعلام الأميركية بأنهما قد يكونان من المناصرين للتنظيم "الداعشي" أو تنظيم متطرف آخر.

رشيد
العضو النادر
العضو النادر

اسم الدولة : : اللبنان
العمر : 31
عدد المساهمات : 2119
المعجبون بمواضيعى : 61

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشئ منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا
    الساعة الأن :