شركة فور يمنى


الرئيسيةصن سيتبحـثالتسجيلدخول


 


 
 
تجديدات موقع صن سيت الاخيرة نحن نتميز عن المواقع الاخري اضغط هنا
◄◄ صن سيت►► يحتفل بمرور 6 أعوام للمزيد إضغط هنا
اعلان : مطلوب مشرفين على أقسام الموقع إضغط هنا
جديد من صن سيت : جرب صن سيت ماسينجر للهواتف الذكية اضغط هنا
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ستايل جديد وحصرى 2015 الفريد من نوعة اصبح مجانا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك شرح توثيق حسابك في فيسبوك
شارك اصدقائك شارك اصدقائك حكم إقامة أعياد الميلاد أو بمناسبة الزواج ؟
شارك اصدقائك شارك اصدقائك السرطان يتجوب السعودية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ماهي صلاة الضحى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قمر سيدنا النبي..خطوره هذه القصيده
شارك اصدقائك شارك اصدقائك افضل الدعاء المستجاب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك يحكي ان كان هناك ابن اراد ان يتخلص من امه
شارك اصدقائك شارك اصدقائك لكل بنت مصرية تعالي انصحك نصيحة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك واليكم حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
أمس في 14:50
أمس في 14:01
أمس في 12:19
أمس في 10:41
أمس في 9:48
أمس في 4:02
أمس في 0:30
أمس في 0:20
أمس في 0:19
أمس في 0:07
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!


قم بالاعجاب لصفحة موقع صن سيت على الفيسبوك ليصلك كل جديد ...

شاطر|

ملامح السعودية "الجديدة" تظهر بعد 100 يوم من حكم سلمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
{..رشيد..}
العضو النادر
العضو النادر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

اسم الدولة : : اللبنان
العمر : 30
عدد المساهمات : 2106
المعجبون بمواضيعى : 53
04052015




 يمنيون يشكرون الملك سلمان لحمايتهم من الحوثيين وحلفائهم الإيرانيين










  • رابط مختصر 

دبي- فهد سعود
100 يوم من حكم الملك سلمان بن عبدالعزيز، اختصرت سنوات من العمل والإنجاز، فمنذ اللحظة الأولى لمبايعته ملكاً للمملكة العربية السعودية، لم يتوقف الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن العمل الحازم والدؤوب على الصعيدين الداخلي والخارجي، على حد سواء.
داخلياً بدأ الملك سلمان بحزمة قرارات لترتيب البيت السعودي، وإعادة الحياة لبعض الوزارات والقطاعات الخدمية، أما خارجيا فقد كانت "عاصفة الحزم" والتحالف العربي الإسلامي الذي تقوده المملكة، رسالة واضحة، وجلية، على عودة الدور العربي والإسلامي، الذي غاب فترة طويلة في ظل تمدد إيران وحلفائها في المنطقة.
ولم يفوت السعوديون مرور 100 يوم على مبايعة الملك سلمان من دون توثيق، فقد أنشأوا هاشتاغ #الملك_سلمان_100_يوم تحدثوا فيه عن إنجازات الملك سلمان وقراراته منذ توليه مقاليد الحكم في 23 يناير 2015.

ضخ دماء شابة

على الصعيد المحلي، بدأ الملك سلمان حكمه بإعادة تشكيل مجلس الوزراء، وضخ الدماء الشابة فيه، عبر أوامر ملكية أصدرها في 27 يناير 2015، ولاقت رواجاً واسعاً وأصداء إيجابية في جميع أنحاء العالم، وتضمنت أيضاً صرف راتب شهرين لجميع موظفي الدولة مكرمة منه، سواء للذين كانوا على رأس العمل أو متقاعدين.
كما تضمنت تلك الأوامر تخصيص 20 مليار ريال لتسريع خدمات الكهرباء والمياه، والعفو عن سجناء الحق العام، ومنح إعانة شهرين للمعاقين، كما حسم الملك سلمان الملف الشائك منذ أعوام وهو "الأراضي البيضاء"، بعدما أقر خلال رئاسته مجلس الوزراء في الـ23 من مارس الماضي، فرض رسوم على تلك الأراضي، وذلك من أجل توفير مساكن للمواطنين.






سياسة سعودية جديدة

وفي غضون ذلك، كانت العاصمة الرياض بوصلة سياسية ودبلوماسية، بعدما شهدت توافد زعماء خليجيين وغربيين، وكان قصر اليمامة وقصر الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض، وقصر العوجا في الدرعية، انطلاقة لسياسة سعودية جديدة حاسمة تهدف إلى حفظ أمن المواطنين واستقرار البلاد، بدأت بعاصفة الحزم في الـ 26 مارس 2015، لحماية اليمن ودول المنطقة من خطر الحوثيين المدعومين من طهران، سبقها وبالتحديد في 21 مارس 2015 اجتماع في قصر العوجا مع قادة خليجيين، لتحديد ساعة الصفر.
وكانت تلك العاصفة نقطة انطلاقة لتشكيل قوة عربية عسكرية، وتم إقرارها بعد ذلك خلال القمة العربية في شرم الشيخ عقدت في بداية أبريل 2015.
وخلال هذه الفترة، حرصت السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على الجانب الإنساني في اليمن، وذلك عبر عدة أوامر متعلقة في هذا الشأن، بدأت بأمر الملك سلمان بإرسال مساعدات طبية للجرحى، ونقل من تستدعي حالته تلقي العلاج في مراكز طبية في المملكة، للمصابين في قصف ميليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله الصالح، في كل من عدن وصنعاء، ومروراً بأمر خادم الحرمين الشريفين، بتخصيص 274 مليون دولار لإغاثة اليمن، في 18 أبريل 2015، وهو المبلغ الذي حددته الأمم المتحدة كحاجة ملحة لمساعدة اليمن، ومن ثم أمره بتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية، صدر صباح السبت 2 مايو 2015.
وفي يوم 21 أبريل 2015، أعلنت وزارة الدفاع السعودية، انتهاء عملية عاصفة الحزم، وبدء عملية إعادة الأمل، بعد تحقيق الأهداف الرئيسية للعملية، وهي تحييد الأسلحة الثقيلة، والصواريخ الباليستية من الحوثيين، وتمكين القبائل من السيطرة على معظم المناطق اليمنية.
وتقديراً من خادم الحرمين لجميع العسكريين على ما بذلوه خلال عاصفة الحزم (26 مارس 2015 – 21 أبريل 2015) أمر بصرف راتب شهر لهم، وذلك ضمن سلسلة أوامر ملكية تاريخية صدرت في فجر الأربعاء (29 أبريل 2015)، منها تعيين الأمير محمد بن نايف ولياً للعهد، بعد طلب ولي العهد السابق الأمير مقرن بن عبدالعزيز الإعفاء من منصبه، وتعيين الأمير محمد بن سلمان ولياً لولي العهد، وتعيين الرئيس التنفيذي لأرامكو خالد الفالح وزيراً للصحة.
وخلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، أعلنت السعودية أن الملك سلمان وجه بتقديم 4 مليارات دولار أميركي معونات إلى مصر من أجل تخطي التحديات، وعودة مصر إلى بر الأمان الاقتصادي.

ملامح عهده

بوادر هذه السياسة "الحازمة"، كانت واضحة الملامح منذ البداية، فبعد مبايعة الملك سلمان ملكا للبلاد كان له خطاب تاريخي رسم فيه برنامج عهده داخلياً وخارجيا، وكان من أبرز ما حرص عليه الملك سلمان في خطابه التأكيد على أن "دولتنا سائرة على خطى النمو بكل ثبات، وسنواصل العمل على الأسس التي قامت عليها المملكة، وسنسعى نحو التنمية الشاملة والمتوازنة في مناطق المملكة كافة".
وتطرق في خطابه الشهير إلى لعمل لـ"تحقيق العدالة لجميع المواطنين، فلا فرق بين مواطن وآخر، ولا منطقة وأخرى، وأوضح الملك في ذات السياق: "أكدت على المجلسين الأمني والاقتصادي التيسير على المواطنين، ولن أقبل أي تهاون في توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين".

القضاء على الفساد

وشدد الملك سلمان حينها على القضاء على الفساد وحفظ المال ومحاسبة المقصرين، وقال إن "الأمن مسؤولية الجميع، ولن نسمح بالعبث بأمننا".مؤكدا على تعزيز قدرات رجال الأمن لحماية الوطن".
وأكد أن المملكة العربية السعودية "ملتزمة بمعاهداتها واتفاقاتها"، وستدافع السعودية " عن القضايا العربية والإسلامية بشتى الوسائل، وسنسعى إلى تنقية الأجواء العربية والإسلامية". وشدد الملك سلمان على أن "المملكة السعودية جزء من هذا العالم وتعيش مشاكله، وستسهم بفاعلية في وضع حلول لقضايا العالم الملحة".




كلمات دالّة


مواضيع ذات صلـــــــــــــــــــــة

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ردود موضوع : ملامح السعودية "الجديدة" تظهر بعد 100 يوم من حكم سلمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة

ملامح السعودية "الجديدة" تظهر بعد 100 يوم من حكم سلمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع صن سيت :: اقسام اخرى. :: قسم الاخبار - Department News-


الساعة الآن



صن سيت

↑ Grab this Headline Animator

Feedage Grade B rated

انتقل الى: