قتل شخصان وأصيب ثالث بالرصاص قرب غاو بشمال مالي في هجوم استهدف قافلة إمداد مدنية تابعة لبعثة الأمم المتحدة في مالي، وفق ما أعلنت القوة الأممية، السبت.
وقالت القوة في بيان إن مهاجمين اثنين "أوقفا القافلة" على بعد 15 كلم من غاو، كبرى مدن شمال مالي، و"قتلا بدم بارد اثنين من السائقين" في هذا الهجوم الذي أسفر أيضاً عن "جريح بالرصاص" الجمعة.
وأضرم المهاجمان النار بعدها في الشاحنات، فيما تمكن أفراد القافلة الآخرون من الفرار.
ونددت القوة الأممية بشدة بهذا "الهجوم الجديد الذي طاول مدنيين أبرياء"، مؤكدة أنها "ستبذل ما في وسعها لاعتقال الفاعلين وإحالتهم للقضاء ومحاسبتهم على أفعالهم".
ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من هجوم انتحاري استهدف، الأربعاء، قاعدة للأمم المتحدة قرب غاو، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة تسعة جنود نيجيريين.
كما أسفر هجوم شنته جماعة بوكو حرام ليل الخميس الجمعة على قرية بيا في أقصى شمال الكاميرون عن 19 قتيلا، وفق حصيلة جديدة أدلى بها مصدر أمني.
وقال هذا المصدر الذي لم يشأ كشف هويته إن "الحصيلة النهائية لهذا الهجوم هي 19 قتيلا"، لافتا إلى أن "غالبية الضحايا تم قطع رؤوسهم"، وتحدثت حصيلة سابقة الجمعة عن عشرة قتلى.قتيلان في مالي و19 في الكاميرون بهجومين لبوكو حرام 204543be-defe-4559-a1b7-e51b8b677150_16x9_600x338