[rtl]أفادت وكالة خطوة الإخبارية نقلاً عن مراسلها في الحسكة أن طائرات التحالف شنّت عدة غارات جوية اليوم ضد مواقع لتنظيم داعش في ريف الحسكة، في حين أصابت طائرة أباتشي أمريكية بالخطأ حاجزاً لوحدات حماية الشعب الكردية في ريف مدينة رأس العين.

وقالت وكالة (خطوة) أن الصاروخ الذي أطلقته الطائرة الأمريكية كان من المفترض أن يستهدف مواقع عسكرية لمقاتلي تنظيم داعش، إلا أن الطيار أخطأ بتحديد الهدف ما أدى إلى نسف حاجز تابع للوحدات الكردية التي تسيطر بشكل كامل على (تل البوغا) في ريف مدينة رأس العين، ما أدى إلى تدمير الحاجز عن بكرة أبيه وارتفاع ألسنة اللهب في السماء لمدة قاربت الربع ساعة حسب مراسل (خطوة).

ولم يصدر حتى الآن أي بيان رسمي من قوى التحالف أو من الوحدات الكردية يوضح تفاصيل حادثة النيران الصديقة التي دمّرت الحاجز الكردي، كما لم يعرف عدد القتلى والجرحى الذين وقعوا نتيجة الصاروخ الي استهدف الحاجز بالخطأ.

من جانبٍ آخر أطلقت الطائرات الأمريكية صواريخ باتجاه مخازن للسلاح تابعة للتنظيم بالقرب من قرية تل خنزير في ريف مدينة رأس العين حيث يسيطر (داعش) على المنطقة سيطرة شبه كاملة، الأمر الذي أدى إلى سماع أصوات انفجارات ضخمة ناتجة عن انفجار الذخيرة والسلاح المخزن في المستودع.[/rtl]