المواضيع الأخيرة
اشخاص فى صن سيت
مشاهدة المزيد
قم بالاعجاب لصفحة موقع صن سيت على الفيسبوك ليصلك كل جديد ...
مركز رفع صور

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 22 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 22 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1792 بتاريخ الأحد 29 يناير 2017 - 11:31

#مصر.. انقطاع للكهرباء في #مدينة_الإعلام وتوقف بث قنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

#مصر.. انقطاع للكهرباء في #مدينة_الإعلام وتوقف بث قنوات

مُساهمة من طرف رشيد في الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 18:59

تسبب انفجار #برج_الكهرباء الذي يغذي #مدينة_الإنتاج_الإعلامي بـ #القاهرة، في انقطاع #الكهرباء عن المدينة بأكملها، وهو ما تسبب في انقطاع البث عن كافة القنوات التي تبث من داخل المدينة.
وسمع في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، ما يشبه دوي #الانفجار، لتغرق مدينة الإنتاج الإعلامي بعدها في ظلام تام، وهو ما تبين فيما بعد أنه انفجار بالبرج الذي يغذي المدينة.
وفي تصريحات لـ"العربية.نت"، أكد أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي، أن "البرج يتواجد خارج #المدينة، وأن الانفجار الذي وقع به تسبب في انقطاع البث"، مشيرا إلى أنه "يجري إيجاد مولدات من أجل عودة الكهرباء إلى المدينة، ومن ثم عودة القنوات للبث بشكل طبيعي".
وأوضح هيكل أنه "أجرى اتصالات هاتفية بالمسؤولين بوزارة الكهرباء، وقد وعدوه بمحاولة إيجاد مصدر بديل للكهرباء لحين إصلاح #العطل الذي ضرب البرج الكهربائي، وهو ما يجعلهم في الوقت الحالي يسابقون الزمن من أجل التغلب على ما جرى".
وأشار رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي إلى أن القنوات تعمل وفق ما يسمى بنظام "UBS" والذي يمكنها من مواجهة الأعطال الطارئة، حيث تستطيع أن تبث لخمس وأربعين دقيقة كحد أقصى، ولكنه بعد ذلك لابد من وجود مصدر للكهرباء لتتمكن القنوات من #البث.
وكان المشاهدون قد فوجئوا بسواد على #شاشات معظم #القنوات #الفضائية، وتبين لاحقا أن السبب يعود إلى انقطاع الكهرباء عن المدينة بأكملها.
من جهة أخرى، أكد مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، أن تكلفة إصلاح برجي كهرباء مدينة الإنتاج الإعلامي تتعدى المليون ونصف المليون جنيه.
وأضاف المصدر، أن إصلاح البرج يستغرق ما يقرب من شهر بعد تدمير كل قواعده وسقوطه، لافتا إلى أن تأمين أبراج الكهرباء ليست مسؤولية الوزارة وذلك لطول مساحتها على مستوى الجمهورية وانتشارها.
وأوضح المصدر أن أبراج الكهرباء تقع على مساحة 40 ألف كيلومتر مربع على مستوى #مصر ومنتشرة بالمناطق الصحراوية والزراعية وبعض الأماكن السكنية، وهو ما يجعلها صعبة التأمين وتضم 167 ألف برج.

رشيد
العضو النادر
العضو النادر

اسم الدولة : : اللبنان
العمر : 31
عدد المساهمات : 2119
المعجبون بمواضيعى : 61

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | الحصول على منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة
    الساعة الأن :