المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
عبدالرحمن
 
داليا
 
Abdo elmongy
 
moment
 
parq28
 
OuSsaMa BeDdAi
 
imarah2
 
meto
 
حنين
 
اسلام
 

قم بالاعجاب لصفحة موقع صن سيت على الفيسبوك ليصلك كل جديد ...
اشخاص فى صن سيت
مشاهدة المزيد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1792 بتاريخ الأحد 29 يناير 2017 - 11:31
ألــــوان الرتــــب
الإدارة العليا
المدير العام
رئيس المشرفين
مشــــرف
عضــــو
اعلان ممول
هل صليت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم . اليوم ؟




#الجزائر.. المجلس الدستوري لم يُخطر بالتعديلات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

#الجزائر.. المجلس الدستوري لم يُخطر بالتعديلات

مُساهمة من طرف رشيد في السبت 11 أبريل 2015 - 20:02

كشف رئيس المجلس الدستوري الجزائري مراد #مدلسي اليوم السبت بالجزائر العاصمة أن المجلس #الدستوري لم يتم إخطاره بمشروع التعديلات التي سيطرحها الرئيس الجزائري عبدالعزيز #بوتفليقة المتعلقة بتعديل دستور الجزائر.
وقال مدلسي إنه "في حال تسلمه وثيقة تعديلات الدستور سيدرسها بكل عناية"، معبراً عن أمله في أن تعمل التعديلات المرتقبة على تعزيز الديمقراطية في الجزائر.
واعتبر مدلسي، في تصريح صحافي نقلاً عن وكالة الأنباء الجزائرية أن تعديل الدستور "أمر هام جدا بالنسبة للأمة الجزائرية" وللمجلس الدستوري أيضا.
وأضاف أنه يتمنى يأتي أن التعديل الدستوري القادم "بثماره لتقوية الديمقراطية في البلاد"، مؤكدا أن نتائج "هذه الخطوة" ستكون إيجابية بالتأكيد.
وجاءت تصريحات رئيس المجلس الدستوري الجزائري عقب أخرى أطلقها رئيس الغرفة السفلى للبرلمان الجزائري، محمد العربي ولد خليفة، بخصوص وثيقة #مسودة #التعديلات المتعلقة بالدستور الجزائري، والتي تلقاها #البرلمانقبل أسبوعين .
ويخول الدستور الجزائري، المجلس الدستوري، الذي يرأسه مراد مدلسي، النظر في مدى دستورية القوانين التي يصادق عليها البرلمان الجزائري، كما يمثل الجهة الوحيدة التي تدرس ملفات المترشحين لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية، وهو الذي يدرس الطعون في نتائج الانتخابات، كما يقر نتائج #الانتخابات المحلية والبرلمانية والرئاسية.
ومن جهته، قال الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي (ثاني قوة حزبية في الجزائر) عبدالقادر بن صالح إن مراجعة الدستور القادمة ستثبت مبدأ الفصل بين السلطات لتعزيز دولة القانون في الجزائر.
كما انتقد بن صالح، الذي يشغل منصب رئيس مجلس الأمة (الغرفة العليا للبرلمان الجزائري )، في تصريح صحافي اليوم، الموقف الحالي لأحزاب المعارضة الجزائرية حول مسألة تعديل الدستور، لافتاً إلى أنها يغلب عليها طابع التحامل والتشكيك.
ومن جانبها، أطلقت الأمين العام لحزب العمال لويزة حنون تصريحات نارية بخصوص ما سمته "فرض تمرير تعديلات الدستور على البرلمان الجزائري"، محذرة في لقائها مع مناضلي حزبها في وهران غربي العاصمة الجزائرية مما سمته بالتلاعب في التعديلات .
وطالبت حنون بعرض مشروع تعديل الدستور على استفتاء شعبي بدل تمريره عبر المجلس على البرلمان الجزائري، مضيفة أن تعديل الدستور لن يكون له أي معنى إذا لم يكن مرفقا بانتخابات، داعية إلى "إصلاح سياسي شامل" وليس "تعديلا دستوريا".
وتشهد الساحة السياسية الجزائرية جدلا واسعا بخصوص التعديل الدستوري التي أعلن عنها ولد خليفة والتي تتعلق أساسا بتوسيع صلاحيات البرلمان والمتعلقة بمحور صلاحيات نواب البرلمان بسحب الثقة برئيس الحكومة الجزائري.
avatar
رشيد
فريق الادارة

فريق الادارة

اسم الدولة : : اللبنان
العمر : 31
عدد المساهمات : 2149
المعجبون بمواضيعى : 61

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشئ منتدى | العصر و المجتمع | مشاكل و نقاشات | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك
    الساعة الأن :