شركة فور يمنى


الرئيسيةصن سيتبحـثالتسجيلدخول


 


 
 
◄◄ صن سيت►► يحتفل بمرور 6 أعوام للمزيد إضغط هنا
اعلان : مطلوب مشرفين على أقسام الموقع إضغط هنا
جديد من صن سيت : جرب صن سيت ماسينجر للهواتف الذكية اضغط هنا
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك عاجل : سوريا تباد من جديد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أخي الفاضل أختي الغالية هذه رسالة لكم
شارك اصدقائك شارك اصدقائك من سيدخل الجنة ؟
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أمي ومراحل حياتي
شارك اصدقائك شارك اصدقائك صور اباء مع ابنائهم ..حنان الأب
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أجمل مايقال في كل صباح
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اسم جمال في صورة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك افكار رهيبه مفيده حلوة جدا
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تزوجت فتاة وذهبت للعيش مع زوجها قصه خيالية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك قصة الرجل والخياط
اليوم في 1:03
أمس في 19:08
أمس في 15:12
أمس في 10:17
أمس في 10:13
أمس في 10:12
أمس في 7:20
أمس في 7:18
أمس في 6:31
أمس في 6:28
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



شاطر|

الحريري بعد لقائه الأسد أول مرة: سيحكم سوريا ولد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
{..رشيد..}
العضو النادر
العضو النادر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

اسم الدولة : : اللبنان
العمر : 30
عدد المساهمات : 2070
المعجبون بمواضيعى : 28
18032015





تحدث النائب السابق باسم السبع عن علاقة رفيق الحريري بالنظام في سوريا ورئيسه بشار الأسد في إفادته بالمحكمة الدولية الخاصة بلبنان فيما يتعلق بمقتل رئيس الوزراء اللبناني السابق، رفيق الحريري، وبدأ السبع من اللقاء الأول الذي تم بين رفيق الحريري والأسد في عام 1999 بناء على طلب من حافظ الأسد "الذي كان وضعه الصحي غير مطمئن"، كما قال السبع، حيث كوّن من خلال هذا اللقاء نظرته إلى بشار، إذ قال للسبع بعد خروجه من الاجتماع "الله يعين سوريا، رح يحكمها ولد".
وكشف السبع بعض تفاصيل الاجتماعات التي عقدها الحريري مع بشار الأسد بعد وصوله إلى السلطة عقب وفاة والده، ومنها حضور ضباط أمنيين اللقاء، رغم أنه "عادة خلال اللقاءات مع الرئيس السوري لا يشارك أي مسؤول أو مستشار لدى الحريري في هذه الاجتماعات، إلا أن الرئيس الشهيد فوجئ بوجود ثلاثة ضباط أمنيين هم رستم غزالة وغازي كنعان ومحمد مخلوف، ولم يتكلّم الأسد كثيراً خلال هذا الاجتماع، بل تناوب الضباط الثلاثة علي".
وأضاف السبع نقلاً عن الرئيس الحريري "لقد كان العرق يتصبّب من قدمي، وشعرت أنه يجب عليّ أن أقف وأغادر الاجتماع، لأن الإهانة كانت كبيرة لي ولبلدي"، موضحاً أن غزالة كان الأقسى في تعنيفه، حيث قال له "أنت من دون سوريا والرئيس بشار لا تساوي شيئاً. نحنا عملناك رئيس حكومة، ونحنا منرجع نعملك رئيس حكومة".
وقال السبع: "زيارة الوزير وليد المعلم إلى بيروت في الأول من شباط 2005 هدفت إلى الإيحاء بأن القيادة السورية تحاور الرئيس الحريري".
وأشار إلى "أن لقاء الرئيس الحريري والمعلم في فبراير 2005 كان آخر قناة اتصال مع القيادة السورية، وكانت نتائجه باردة"، مشيراً إلى "أن باسل فليحان وغطاس خوري شاركا في لقاء البريستول باسم الرئيس رفيق الحريري".
كما عرض الادعاء في المحكمة الدولية شريط فيديو مسجلاً عن زيارة الرئيس الحريري للمطران بولس مطر بتاريخ 10 فبراير. وأشار إلى أن الرئيس رفيق الحريري أكد في لقائه مع المطران بولس مطر "أن لبنان لا يمكن أن يحكم ضد سوريا، ولا يمكن أيضاً أن يحكم من سوريا".
وقال السبع: "أنا لا أتصور أننا أمام شبح النظام السوري في قاعة المحكمة، إنما نحن أمام وقائع حقيقية حصلت قبل اغتيال الرئيس الحريري".
وأشار إلى "أن الحريري وصله في بداية عام 2000 تنبيه من أحد المسؤولين الأمنيين بأن وضعه غير سليم، وأمامه خيار من ثلاثة، إما الموت أو السجن أو الرحيل".
وبعدما قدّم السبع تفاصيل عن العلاقة التي كانت قائمة بين الحريري والنظام في سوريا، كشف أن الأمور بدأت تتطوّر نحو الأسوأ بدءاً من عام 1999، وتحديداً بعد وصول الرئيس السابق أميل لحود إلى السلطة، حيث بدأت بإخراج الحريري من السلطة والمضايقات الكثيرة التي تعرّض لها وأعوانه.
وعن مرحلة التمديد للرئيس لحود، والاجتماع الشهير الذي عقده الرئيس الشهيد "على الواقف مع الأسد"، قال السبع إنه لدى سؤال الحريري عما إذا حاول أن يفسّر للأسد رأيه في مساوئ التمديد قال: "الأسد قال لي بالمباشر أنت هنا ليس لتعطي رأيك، بل لتنفّذ أمراً. رح تروحوا على التمديد أو بكسّر بيروت على رؤوسكم".


مواضيع ذات صلـــــــــــــــــــــة

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ردود موضوع : الحريري بعد لقائه الأسد أول مرة: سيحكم سوريا ولد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة

الحريري بعد لقائه الأسد أول مرة: سيحكم سوريا ولد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
لا يوجد حالياً أي تعليق
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع صن سيت :: اقسام اخرى. :: قسم الاخبار - Department News-


الساعة الآن



صن سيت

↑ Grab this Headline Animator

Feedage Grade B rated

انتقل الى: