المواضيع الأخيرة
» الصورة التى انزاح منها الانسانية
اليوم في 8:56 من طرف زائر

» حكم الإحتفال بالمولد النبوى الشريف
أمس في 0:31 من طرف سناء يوسف

» كود تومبيلات لجعل البيانات الشخصية مثل ال vb
الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 11:29 من طرف sarab

» كود جعل البيانات فى المواضيع اعلى الموضوع بتقنيات جديدة
الإثنين 20 نوفمبر 2017 - 11:22 من طرف sarab

» حصرى كود تومبيلات اخر المواضيع بصورة العضو فى اخر مساهمة
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 19:04 من طرف اسراء محمد

» استايل خفيف التصفح ومحبوب من محركات البحث
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 16:36 من طرف medoman2020

» استايل مطور لاحلى منتدى لا يفوتك
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 16:34 من طرف medoman2020

» استايل جميل يستخدمة الالاف للاحلى منتدى
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 16:34 من طرف medoman2020

» المرآة في عين الرسول صلى الله عليه وسلم
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 15:52 من طرف انغام

» سؤال وجواب دينى
الأحد 19 نوفمبر 2017 - 9:31 من طرف الهام

قم بالاعجاب لصفحة موقع صن سيت على الفيسبوك ليصلك كل جديد ...
اشخاص فى صن سيت
مشاهدة المزيد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1792 بتاريخ الأحد 29 يناير 2017 - 11:31
ألــــوان الرتــــب
الإدارة العليا
المدير العام
رئيس المشرفين
مشــــرف
عضــــو
اعلان ممول
هل صليت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم . اليوم ؟




بسبب 10 كلمات فقط: سامي كليب في مرمى نيران بهجت سليمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بسبب 10 كلمات فقط: سامي كليب في مرمى نيران بهجت سليمان

مُساهمة من طرف رشيد في الثلاثاء 17 مارس 2015 - 22:56

على مايبدو أن " شبيحة النظام " من الإعلاميين والصحفيين اللبنانيين، لايدركون كيف يتعامل النظام مع حالة تمرير رأي أو حتى عبارة نقد واحدة غير مقصودة، أو ربما يدركون ذلك ، لكن لهم أسبابهم التي تدفعهم لمثل هذه " الغفوات" التي تدحض في النهاية ماادعوه أساساً!!

الصحفي سامي كليب، عنون أمس مقالاً ( الأسد أنقذ النظام، ماذا عن سورية؟)، ونشرته جريدة (الأخبار ) اللبنانية المحسوبة على حزب الله والنظام السوري.

لم يتوقع (كليب) رداً كالرد الذي كتبه سفير النظام وأحد أعمدته (بهجت سليمان)، سيما أنه جدولَ في مقاله "بطولات للأسد" نالت من توقعات جميع المسؤولين العرب في سقوطه.

ورغم أنه اعتبر الأسد هو " الحاكم الذي لايقهر" منطلقاً من أحاديث السياسيين ذوي الخبرة والمكانة، متجاهلاً أن الأسد محاصر منذ ثلاثة أعوام في مربعه الأمني، ولايستطيع حتى الخروج إلى الجامع الأموي الذي أدعى كليب أن الأسد صلى فيه بعد كلام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي قال في عام 2012 " «الصلاة في الجامع الأموي في دمشق وزيارة قبر صلاح الدين الأيوبي باتتا قريبتين».

كل ذلك لم يشفع لكليب أمام الجنرال السفير الكاتب الصحفي (بهجت سليمان ) الذي كتب رداً على "فقرة واحدة" لاتتجاوز العشر كلمات، لكليب من ضمن مقال "محشي بـ 1300 كلمة" تمتدح وتعظم الأسد .. أما الفقرة فهي " احتقار النظام في سوريا للمعارضة منذ البداية، وأنه ليس بريءالدم والدمار الذي حدث":

فجاء رد (سليمان) كالآتي:
كم تُثيرُ العَجَبَ والاستهجانَ ، أقلامٌ إعلاميّة ٌ أو ثقافية ، تُحَمِّلُ ” النّظامَ السوريّ ” مسؤوليةَ النتّائج الفظيعة النّاجمة عن الحرب الكونية الإرهابية على الجمهورية العربية السورية ، أو تُحَمِّلُهُ جزءاً من تلك المسؤولية!!!!.

– وكم تُثيرُ الاستغرابَ والاستهجانَ ، هذه الأقلامُ ، عندما تُبَرّىءُ مُعْظَمَ ” المعارٓضاتِ السورية ” من تلك المسؤولية ، وتُحَمّل ” النظام ” مسؤوليّة َ الفشل في التعامل مع تلك المعارَضات !!! .

– والحقيقة ، هي أنّ هده الأقلام التي بدأت تعزف هذا اللّحْنَ ، تعمل ، قَبْلَ كُلّ شيئ ، على تبرئةِ نفسها من الخطأ ، بل من الخطيئة التي وقَعَتْ فيها منذ البداية ، عندما توهّمَت أو انزلقت أو ساهمَت في تسويق العدوان الإرهابي الصهيو – وهابي – الأطلسي – الأعرابي – العثماني – الإخونجي على الجمهورية العربية السورية ، بِأنّه ” ثورة شعبية ” أو ” انتفاضة جماهيرية ” !!!.

– وكان من الأجدر بهذه الأقلام ، لو كانت تحترم نفسها ، أنْ تعترف بِخطأ حساباتها ومراهناتها وقراءاتها واستقراءاتها .. وأنْ تعترف بُأنَّ ما تُسَمّيه ” النظام السوري ” هو :
صاحِبُ الفٓضْل الأوّل والأكبر في بقاء سورية وبقاء هدا الشرق العربي ،
بل وفي بقاء جذوة الحرية والكرامة والاستقلال مُشْتَعِلة ، في هذا العالم ،
وأن تنحنيٓ حتى تُلامِسٓ الأرضَ ، تقديراً وإكباراً للشعب السوري العظيم ، وللجيش السوري العظيم ، ولأسد بلاد الشام : الرئيس بشار الأسد .

– وكان على هذه الأقلام ، لو كانت تحترم نفسها ، أنْ تعترفٓ بِأنَّ معظمَ ” المعارضات السورية ” كانت سُلَّماً وجِسْراً ، اسْتَخْدَمَه ُ أعداءٰ سورية في الخارج ، للعدوان عليها ، بل وكانت ستارة ً وغطاءً لهذا العدوان الإرهابي الهمجي الفظيع ، الذي جرى شَنُّهُ على سورية ..

– لقد تعاملت الدولة ُالوطنية السورية ، مع ” المعارضات السورية ” بِأفـضَل مما تستحقّه بمئاتِ المَرّات .. ولكنّ هذه ” المعارضات ” بِمُعـظمها ، أثْبَتَت أنّها أسوأ معارَضاتٍ على وجه الأرض ، وأنّها لا تمتلك من المعارضة الحقيقية إلاّ الإسْم ، وأنّها كانت معارِضة ً للوطن ومُناصِرة ً لُأعداء الوطن ، على الصّعيد الدولي والاقليمي والأعرابي والمحلّي .

روايات (كليب) التي بجّلَ فيها الأسد لم تنفعه عند (سليمان)، فاعتبره الأخير أنه غير محترم وربما خائن في مدلولات كثيرة، ولو أن سليمان كان في منصبه الأمني بدمشق، لااستدعى كليب من لبنان ولم يكتب تلك الكلمات أساساً على صفحته، ولكان الموضوع مختلفاً تماماً، أو بالأحرى لما كتب "الصحفي المنحبكي" أساساً ذلك المقال ، لكن على مايبدو أن كليب يدرك تماماً انهيار النظام ومنظومته الأمنية، وتحول الأمر إلى طهران التي تتحكم بالمطلق بالأجهزة الأمنية والعسكرية في سوريا،على عكس ماادعاه في مقاله، وهو الأمر الذي دفعه لكتابة تلك الكلمات مطمئناً لايخشى أحد، وليس غريب أن يرد بعد أيام على بهجت سليمان لهذا السبب !! وإذا كان الموضوع جهلاً وحماقة من كليب، فربما يتحدد مصير العلاقة التي تربط لونا الشبل مستشارة الأسد الإعلامية ،بزوجها أو طليقها (سامي كليب) في الساعات القادمة!
avatar
رشيد
فريق الادارة

فريق الادارة

اسم الدولة : : اللبنان
العمر : 31
عدد المساهمات : 2149
المعجبون بمواضيعى : 61

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة
    الساعة الأن :