المواضيع الأخيرة
قم بالاعجاب لصفحة موقع صن سيت على الفيسبوك ليصلك كل جديد ...
مركز رفع صور

اشخاص فى صن سيت
مشاهدة المزيد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1792 بتاريخ الأحد 29 يناير 2017 - 11:31

من جديد الغازات السامة بسوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من جديد الغازات السامة بسوريا

مُساهمة من طرف رشيد في الجمعة 6 مارس 2015 - 20:26

تبنى مجلس الأمن الدولي الجمعة قرارا يدين استخدام غاز الكلور كسلاح كيميائي في النزاع السوري من دون توجيه أصابع الاتهام لأي طرف.

وصادق 14 عضوا بينهم روسيا على القرار، في حين امتنعت فنزويلا عن التصويت.
ويفرض المشروع الأمريكي عقوبات قاسية على من استخدموا غاز الكلور في سوريا، ويتضمن إشارة إلى الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يجيز لمجلس الأمن اتخاذ تدابير قهرية تصل إلى حد استخدام القوة العسكرية لفرض تطبيق قراراته.
ويضيف النص أن مجلس الأمن يدين بأشد العبارات استخدام أي منتج كيمياوي سام مثل الكلور، سلاحاً في سوريا، ويشدد على أن المسؤولين عن هذه الأفعال يجب أن يحاسبوا عليها.
يشار إلى أن اتفاقية نزع السلاح الكيمياوي السوري لم تذكر غاز الكلور عندما وقعت في سبتمبر 2003، باعتبار أنه منخفض السمية مقارنة بباقي الترسانة الكيمياوية السورية وسهل التحضير.
ومنذ ذلك الوقت، تواردت تقارير عن استخدام هذا الغاز السام مرات عدة في بلدات تسيطر عليها المعارضة في ريف حماة، وريف حلب، وريف دمشق، وتم الإبلاغ عن 12 هجوماً على الأقل.
وبث ناشطون وقتها تسجيلات مصورة تظهر قنابل وبراميل قالوا إنها محملة بغاز الكلور، وألقيت من مروحيات النظام، كما أظهرت الصور أعداداً كبيرة من المصابين الذين يعانون حالات اختناق.
وأثبتت لجنة التحقيق في استخدام الكيمياوي، والتي زارت عدداً من هذه المواقع، صحة هذه التقارير والفيديوهات، لكنها لم تذكر بشكل صريح الجهة المتهمة بتنفيذ هذه الهجمات، لكنها أكدت أن القصف كان جواً، والنظام وحده من يمتلك سلاحاً جوياً.
ويقدر التقرير بما بين 350 و500 عدد الأشخاص الذين تعرضوا لهجمات بالكلور في ثلاث قرى شمال سوريا.
وناقش مجلس الأمن الدولي تقارير البعثة الأممية بشأن الكيمياوي في يناير الماضي، وأكد المجلس بدرجة عالية من الثقة استخدام غاز الكلور كسلاح في النزاع السوري، ولكن أيضاً من دون أن يحدد الجهة المسؤولة عن ذلك.
وكان النظام السوري قد أخرج 1300 طن من المواد الكيمياوية في إطار الاتفاق الروسي الأميركي بعد اتهام دمشق باستخدام غاز السارين في هجوم خلف 1400 قتيل في بلدات تخضع لسيطرة المعارضة بريف دمشق في أغسطس 2013.
avatar
رشيد
فريق الادارة

فريق الادارة

اسم الدولة : : اللبنان
العمر : 31
عدد المساهمات : 2144
المعجبون بمواضيعى : 61

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | الحصول على منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا
    الساعة الأن :