قم بالاعجاب لصفحة موقع صن سيت على الفيسبوك ليصلك كل جديد ...
مركز رفع صور

اشخاص فى صن سيت
مشاهدة المزيد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1792 بتاريخ الأحد 29 يناير 2017 - 11:31
ألــــوان الرتــــب
الإدارة العليا
المدير العام
رئيس المشرفين
مشــــرف
عضــــو

فقدان عمال كثيرة بعد انهيار قناة السويس الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فقدان عمال كثيرة بعد انهيار قناة السويس الجديدة

مُساهمة من طرف اسلام في الإثنين 19 يناير 2015 - 15:21



أكدت مصادر مطلعة لـ"الوطن"، أن حادث تسرب المياه إلى مجرى قناة السويس الجديدة في المنطقة الواقعة بين قريتي "التقدم" و"الأبطال"، شرق قناة السويس، لا يزال تحت الفحص والمعاينة للتأكد من حجم الخسائر، وما إذا كان هناك عمال تابعين لشركة "فاضلكوا" قد فقدوا في الحادث، الذي أدى إلى غرق بعض المعدات العاملة في حفر القناة الجديدة.

وأوضحت المصادر أنه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى داخل مرفق إسعاف محافظة الإسماعيلية، كما قامت الأجهزة المسؤولة بتشغيل معديات العبور غرب وشرق القناة، تحسبًا لوجود مصابين للحادث.

بدورها، أفادت مصادر بوازراة الصحة، منذ قليل، أنها لم تتلق حتى الآن بلاغات عن وجود حالات إصابة أو وفيات في حادث تسرب المياه، مشيرة إلى أن شركة "فاضلكوا" تقوم حاليًا بحصر عمالها الموجودين في منطقة التسرب ولم ينتهِ الحصر بعد حتى الآن.
وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس في تصريحات صحافية عقب الحادث إنه في الساعة الواحدة من صباح اليوم الاثنين، ورد بلاغ بحدوث تسرب للمياه من أحد الجسور المؤدية لحوض الترسيب رقم 12 بالكيلومتر 84,5 ترقيم القناة، وذلك نتيجة قوة تدافع المياه من مواسير الطرد الخاصة بالكراكة العاملة بالقناة.

وأكد أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطيات اللازمة، ورفع درجة استعداد جميع الأجهزة بالهيئة والتواجد بموقع الحدث بالتنسيق التام مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة العاملة بالموقع، وكذلك مع الجهات الأمنية والسيادية موضحا أنه لم ينجم عن الحادث أية إصابات أو خسائر في الأرواح لأي من العاملين بالموقع كما تمت السيطرة على الموقف وإيقاف تدفق المياه من الفتحة التي حدثت بالجسر.

وأشار إلى أنه نتج عن الحادث جرف عدد عربتين ولودر نتيجة تدفق المياه وتم انتشال أحد العربات وجاري انتشال المعدتين الآخرتين، ويجري حالياً استمرار تجهيز الحوض للعمل، مؤكدًا أن القناة الجديدة أو الحالية لم تتأثر بأي أثر والملاحة تسير بصورة طبيعية في القناة والأمور مطمئنة تماماً.
وأضاف مميش أن عبور السفن في مجرى قناة السويس يجري بشكل عادي، وعبر بالتتابع 46 ناقلة وسفينة في الخط الملاحي.

من جانبه قال الدكتور هشام الشناوي وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية إن سيارات الإسعاف لم تنقل مصابين أو وفيات من موقع حفر القناة، لافتًا أن هناك وحدة إسعاف طارئة بموقع المشروع تستطيع التعامل مع حوادث العمل بسرعة .
avatar
اسلام
الادارة العليا

الادارة العليا

اسم الدولة : : مصـــر
العمر : 22
عدد المساهمات : 2178
المعجبون بمواضيعى : 85

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك
    الساعة الأن :