أشخاص في صن سيت
مشاهدة المزيد
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

الدرس الثانى من سلسلة كيف تربى طفلك - علمى طفلك مهارات الحياة الأساسية Empty الدرس الثانى من سلسلة كيف تربى طفلك - علمى طفلك مهارات الحياة الأساسية

اروى
النجمة الفضية 20%
النجمة الفضية 20%
اسم الدولة : : مصر
العمر : 23
عدد المساهمات : 11
المعجبون بمواضيعى : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
تمت المشاركة في الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 4:17
مساء الخير عليكم جميعا
انا اروى اللى هقص عليكم سلسلة كاملة لتعليم الطفل الصغير

الدرس الثانى علمى طفلك مهارات الحياة الأساسية

الدرس الثانى من سلسلة كيف تربى طفلك - علمى طفلك مهارات الحياة الأساسية 363680
هذه المرحلة مهمه جدا بالنسبة لكى ولطفلك
فكل ماعليكي هو اتباع مايلى :
فيجب أن يرى طفلك كيف تتعاملين مع الآخرين وكيف تتعاطفين معهم مع الحرص على تشجيع طفلك أن يكون العديد من العلاقات الاجتماعية وأن يكون حريصا على علاقاته مع أصدقائه. كونى حريصة أيضا على إعطاء طفلك النصيحة والمشورة فيما يخص حل مشاكله مع أصدقائه. هناك بعض المشاعر القوية مثل الغضب والغيرة والخوف والتى قد تنتاب طفلك وبخصوص تلك المشاعر فيجب أن تطمئنى طفلك إذا انتابته.
احرصى على أن يشاركك طفلك فى تحمل مهام ومسئوليات المنزل أو بعضا منها مع الوضع فى الاعتبار أن تلك المهام يجب أن يكون اختيارها طبقا لعمر وسن الطفل. ويمكنك أن تبدئي مع طفلك ببعض المهام المنزلية الصغيرة على أن تزيد مع الوقت مع الحرص على أن تشرحى لطفلك كيف يتم إنجاز المهمة. علمى طفلك أهمية السيارة فى حياة الأسرة مع تعليمه أيضا بعض المبادئ البسيطة عن كيفية الاعتناء بها. إن تعليم طفلك الطبخ هو أمر شديد الأهمية له ويجب على الطفل أن يتعلم المكونات اللازمة لوجبة معينة وكيفية استخدام أدوات المطبخ مع الوضع فى الاعتبار أيضا أن الطبخ سيجعل الطفل يشعر أنه مهم وأنه يتعاون مع الآخرين. على الطفل أن يتعلم ويرى كيف يتصرف أهله مع الفواتير وميزانية المنزل والمصاريف الشهرية.
تعتبر علاقات الصداقة مصدر قوة كبير جدا للطفل وهى تساعده أيضا على تنمية المهارات الاجتماعية اللازمة فى حياته وتجعله أكثر ثقة بنفسه. هناك بعض الأطفال الذين يكونون الصداقات ويتعرفون على الأصدقاء بطريقة أسهل من أطفال آخرين مع الوضع فى الاعتبار أن الأم إذا وجدت أن طفلها يحتاج بعض المساعدة فى أمور الصداقة فيجب أن تساعده وتشجعه. حاولى أن تعلمى طفلك بعض المهارات الاجتماعية لأنه توجد على سبيل المثال بعض تعبيرات الوجه التى قد لا يفهمها طفلك وتكون سبب فى خسارته فرصة الحصول على صديق جديد. علمى طفلك بعض القواعد الأساسية مثل كيف أنه يتوجب عليه ألا يخطف أى غرض من يد صديقه مع التأكيد أيضا على تعليم طفلك قيمة المشاركة. رحبى بأصدقاء طفلك فى المنزل مع الابتعاد عن الحكم عليهم بقسوة.


خط
اقرأ كل دروس السلسلة
الدرس الاول فى سلسلة كيف تربى طفلك - كيف تعلمى طفلك احترام وقت المدرسة                                   
الحلقة الثانية من سلسلة كيف تربى طفلك - علمى طفلك مهارات الحياة الأساسية
الحلقة الثالثة من سلسلة كيف تربى طفلك - كيف تعلمى ابنك الصدق
الحلقة الرابعة من سلسلة كيف تربى ابنك - كيف تجعلى طفلك يحافظ على النقود
الحلقة الخامسة من سلسة كيف تربى طفلك- كيف تراقبى طفلك فى المدرسة
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Top