المواضيع الأخيرة
» كافية للبنات فقط بدمياط
أمس في 19:55 من طرف رحمة

» مصيبة ولازم توصل لكل الناس..هااااام جدا
أمس في 19:49 من طرف رحمة

» كود اظهار الزوار بجانب المتواجدين الان فى المنتدى
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 23:54 من طرف دلوعة بكيفي

» أروع أرتجال بين اب وابنه
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 18:07 من طرف رحمة

» عدد الأوعية الدموية والشرايين في جسدك
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 17:56 من طرف رحمة

» قصة اصحاب الجنة
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 17:49 من طرف رحمة

» قصة حزقيل
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 17:47 من طرف رحمة

» قصة امرأة فرعون آسية بنت مزاحم
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 17:45 من طرف رحمة

» قصة قوم تُبع
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 17:44 من طرف رحمة

» قصة خولة بنت ثعلبة
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 17:42 من طرف رحمة

قم بالاعجاب لصفحة موقع صن سيت على الفيسبوك ليصلك كل جديد ...
اشخاص فى صن سيت
مشاهدة المزيد
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 22 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 22 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1792 بتاريخ الأحد 29 يناير 2017 - 11:31
ألــــوان الرتــــب
الإدارة العليا
المدير العام
رئيس المشرفين
مشــــرف
عضــــو
اعلان ممول
هل صليت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم . اليوم ؟




شرح طريقة زيادة عدد زوار موقعك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شرح طريقة زيادة عدد زوار موقعك

مُساهمة من طرف تطوير المواقع في الثلاثاء 9 سبتمبر 2014 - 0:03

bounce
اهلا وسهلا بكم فى كل مكان
اليوم سوف اعرض عليكم طريقة جميلة
:
توجد عدة طرق لجلب الزوار إلى موقعك أو مدونتك وزيادة عدد زوار الموقع, بعضها مدفوع غير مجاني وبعضها مجاني. سنتكلم إن شاء الله في هذا المقال عن الطرق المجانية لجلب الزوار للموقع أو المدونة, وكيفية جلب الزوار لموقعك مجانا.
الطريقة الأولى
ضع في موقعك محتوى جيد وحصري لجلب زوار مستهدفين بشكل دائم ومجاني من محركات البحث.
نعم هذه هي أول طريقة وأهم طريقة على الاطلاق, ومع هذا يتجاهل أصحاب المواقع والمدونات هذه الطريقة الهامة. لإن وضع محتوى مكرر أو منسوخ من مواقع أخرى يضر بترتيب موقعك في محركات البحث.
عليك أن تمد موقعك أو مدونتك دائما بمحتوى مفيد وملئ بالمعلومات وغير مكرر في أي مكان آخر فهذا يعجب الزوار وأيضا محركات البحث.
لا تجعل موقعك نسخة مكررة من آلاف المواقع والصفحات الموجودة على شبكة الانترنت. لا تتكاسل وتملأ موقعك بالمواضيع المكررة والتي لا قيمة لها بل عليك أن تبذل بعض الجهد والوقت في وضع مقالات ومواضيع حصرية لا توجد إلا في موقعك أو مدونتك فهذا هو أفضل الطرق للحصول على رضا محركات البحث ومن ثم آلاف الزوار المستهدفين لموقعك وبشكل مجاني.
الطريقة الثانية
استمر في كتابة محتوى متجدد ومفيد.
لا تترك موقعك يقدم مع الأيام بل ضع فيه مقالات بشكل مستمر لأن محركات البحث تزور موقعك كل فترة فإن لم تجد فيه مقالات أو موضوعات جديدة تتوقف عن ارشفة الموقع وبالتالي يقل ظهورة في محركات البحث وخاصة في الصفحات الأولى. إن كان بإمكانك أضافة مقال كل يوم لموقعك أو مدونتك فهذا شئ ممتاز أو حتى إضافة مقال كل أسبوع أو على الأقل مقال شهري حتى تعطي الفرصة لمحركات البحث لإيجاد موقعك وتذكره بشكل دائم.
الطريقة الثالثة
اختار اسم دومين وعنوان للموقع يمكن تذكره
اذا اردت أن تنشئ موقعا جديدا فعليك أن تختار اسما للموقع يستطيع الناس أن يتذكروه بسهولة وأن يكون الدومين سهل الكتابة حتى يتمكن الزائر من العودة بسهولة إلى موقعك مرة ثانية إن أراد ذلك.
ويقدم موقع NameBoy.com أدوات سهلة لمساعدتك على اختيار اسم دومين خاص بموقعك سهل الكتابة والتذكر.
الطريقة الرابعة
اجعل اسم الدومين سهل القراءة
أيهما اسهل ويمكن تذكره http://AlrebhBlogs.blogspot.com/ أمhttp://alrebhblogs.blogspot.com/ ؟
اعتقد أن الأولى أسهل في القراءة وسهلة التذكر لأن الحروف الكبيرة الكابيتال في اللغة الانجليزية تسهل تقسيم الجملة إلى كلمات إذا كانت مكتوبة بدون مسافات كما هو الحال في اسم الدومين.
فإذا ذكرت دومين موقعك في أي مكان في تعليق على مدونة أو في مقال في أحد المنتديات, فعليك أن تضعه بالصيغة الأولى والتي يسهل قرائتها وتذكرها.
الطريقة الخامسة
استخدم كلمات دلالية أو مفتاحية في وصف الصور
يمكن أن يجلب موقعك العديد من الزوار في حالة البحث عن الصور في بحث جوجل عن الصور إذا كانت الصور في موقعك لها دلالة أو معنى كل ما عليك هو أن تسمى أي صورة موجودة في موقعك بنفس الكلمات المفتاحية لهذا المقال, ولا يهم كم عدد الزوار سيصل موقعك أو مدونتك من خلال البحث في صور جوجل فهذا مصدر إضافي ومجاني لجلب الزوار ولن يكلفك مال أو وقت أو مجهود.
الطريقة السادسة
ابحث بجدية عن الكلمات المفتاحية المناسبة
أذا أردت أن يدخل موقعك عدد هائل من الزوار من محركات البحث بشكل مجاني يوميا, فعليك أن تختار الكلمات المفتاحية التي تجلب الكثير من الزوار وفي نفس الوقت تكون المنافسة عليها قليلة.
وتوجد العديد من الأدوات المجانية المتاحة على شبكة الانترنت والمخصصة لهذا الغرض أعني البحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة, وكلما وجدت صعوبة في الحصول على كلمات مفتاحية في مجال معين, كلما كانت المنافسة عليها أقل. فقط ابذل مجهودك ووقتك في البحث عن كلمة مناسبة عليها عدد كبير من البحث وفي نفس الوقت المنافسة فيها ليست شرسة.
وأفضل مكان تقوم بالبحث فيه عن الكلمات المفتاحية المناسبة هو جوجل أدوردزhttps://adwords.google.com/o/Targeting/Explorer?__c=1000000000&__u=1000000000&ideaRequestType=KEYWORD_IDEAS
الطريقة السابعة
استخدم عنوان صفحات مناسب وملفت للنظر
اكتب كلمة مفتاحية معينة في بحث جوجل ولاحظ عناوين المواقع العشرة الأولى في نتيجة البحث, ستجد أن بعض المواقع بها عناوين صفحات تافهة جدا وبعضها عبارة عن كلمات مفتاحية مرصوصة بجانب بعضها البعض والبعض الآخر وهو ما نبحث عنه مكتوبة بطريقة تثير فضولك وتجعلك تضغط على الرابط وتدخل الموقع من أول وهلة.
هناك معادلة يجب مراعاتها وأنت تكتب في موقعك وخصوصا عناوين الصفحات وهي أنك تكتب لمحركات البحث باستخدام الكلمة المفتاحية التي بحثت عنها ووجدتها مناسبة من حيث عدد مرات البحث وأيضا من حيث المنافسة هذا من ناحية, ومن ناحية أخرى أنك تكتب بطريقة ترضي الزائر وتجذب انتباهه من أول ما تقع عينيه على عنوان المقال.
الطريقة الثامنة
استخدام السيو  seo- search engine optimization ( تهيئة المواقع لمحركات البحث)
يعتبر السيو أو تهيئة المواقع لمحركات البحث من أفضل طرق إشهار المواقع وجلب الكثير من الزوار المستهدفين بشكل مجاني
وتستخدم محركات البحث تقنية عالية الدقة والمهارة في التعامل مع المواقع وفي عملية الأرشفة وفي وضع المواقع رديئة المحتوى في القوائم السوداء وإليك بعض النقاط الأساسية لعمل سيو جيد لموقعك
·         يجب عليك أن تجعل من السهل على محركات البحث الوصول إلى موقعك وفهرسته وأرشفته وذلك عن طريق وضع عنوان جيد وواضح لصفحات موقعك.
·         ايجاد كلمات مفتاحية منافسة ووضعها في العنوان وفي رأس الصفحة وفي المقدمة وأيضا خلال المقال وفي الوصف والكلمات المفتاحية في HTML وأيضا في نهاية المقال وفي الروابط الخارجية من المواقع الأخري التي تشير لموقعك يجب أن تكون هذه الإشارة أو الرابط عبارة عن الكلمات المفتاحية التي اخترتها, أيضا لا تنسى أن تضع هذه الكلمات المفتاحية في المقال بخط مائل أو عريض مرة واحدة فقط. كل هذا يؤدي إلى نتائج جيدة بالنسبة لمحركات البحث والأرشفة.
·         استخدم المترادفات والكلمات المشابهة للكلمات المفتاحية التي تستخدمها
·         في حالة وضع رابط لموقعك أو مدونتك في منتدى مثلا أو في حالة التعليق على مدونة استخدم الرابط التشعبي فمثلا كلمة الربحمن الانترنت إذا ضغت عليها ستأخذك لمدونة الربح من الانترنت, هذا يسمى رابط تشعبي وهو يفيد المواقع في الحصول على ترتيب متقدم في محركات البحث ولا تنسى أن يكون الرابط التشعبي عبارة عن الكلمة المفتاحية للمقال في موقعك.
·         حاول أن تكون الروابط داخل موقعك عبارة عن نصوص وليست صور فهذا أفضل.
·         اجعل التحرك داخل موقعك سهل, حتى يتمكن الزائر وأيضا محركات البحث من الوصول إلى صفحات موقعك بسهولة ويسر وذلك عن طريق وضع شريط ابحارNavigation Bar سهل وواضح.
·         إذا وضعت روابط لموقعك في أي منتدى أو مدونة خارجية فعليك أن تضع رابط للصفحة الرئيسية لموقعك وأيضا أن تضع روابط للصفحات الداخلية لموقعك.
الطريقة التاسعة
سجل موقعك في أدلة المواقع الرئيسية
ابدأ بالمواقع الكبرى مثل
Yahoo!
DMOZ.org
sbd.bcentral.com
Gimpsy
Skaffe
Joeant
GoGuides
Business.com
SevenSeek
ThisIsOurYear
BlueFind
WowDirectory
Best of the Web
GeniusFind
الطريقة العاشرة
اكتب مقالات مفيدة ووزرعها على مواقع المقالات
هذه الطريقة خاصة بالمواقع المكتوبة باللغة الانجليزية. تأكد أن المقال غير تقليدي وأن الفكرة جديدة فهذا يمد موقعك بالعديد من الروابط الخارجية وأيضا بالعديد من الزوار بشكل مجاني, وأيضا فإنه يرفع ترتيب موقعك في محركات البحث. لا تنسى أن تضع رابط موقعك أو صفحة في موقعك في نهاية المقال.
وإليك أفضل مواقع وضع المقالات:
http://ezinearticles.com
http://www.goarticles.com
http://www.netterweb.com
http://www.articlefinders.com
http://www.articlecity.com
الطريقة الحادية عشرة
التعليق على المدونات
أثناء التعليق على المدونات بإمكانك وضع رابط لموقعك أو صفحة فيه في نهاية التعليق لكن عليك أن تقرأ المقال جيدا وتحاول أن تعلق بشكل موضوعي وليس مجرد وضع الرابط بطريقة مستفزة ومتطفلة. حاول أن تذكر شئ لم يذكره صاحب الموقع أو المدونة أو أن تعطي معلومة ناقصة في المقال فهذا أفضل من مجرد وضع الرابط بلا مبرر.
الطريقة الثانية عشر
عمل تبادل إعلاني مع المواقع والمدونات
أبحث عن المدونات والمواقع التي لها اهتمام بنفس موضوع موقعك أو مدونتك وراسلهم واطلب منهم وضع رابط لموقعك في موقعهم مقابل أن تضع أنت رابط لموقعهم في موقعك أو مدونتك
الطريقة الثالثة عشر
نشر مواضيع جديدة ومفيدة في المنتديات
ابحث في جوجل عن المنتديات التي تتكلم عن موضوع موقعك. مثال إذا كان موقعك يتكلم عن الطبخ, فعليك أن تكتب في جوجل (منتديات+الطبخ). قم بالتسجيل في هذه المنتديات وقم بعمل مواضيع جديدة في هذه المنتديات ولا تنسى وضع رابط موقعك أو صفحة منه في نهاية الموضوع أو في خانة الإمضاء. لكن بعض هذه المنتديات وهي قليلة, لا تقبل منك أن تضع روابط في الموضوعات الجديدة, فعليك أن تقرأ شروط المنتدى حتى لا تهدر وقتك في التسجيل والكتابة في منتديات لا تقبل بوضع الروابط. ولكن من المهم أن تكتب مواضيع جيدة ولها قيمة حتى تكسب ثقة أعضاء المنتدى, وأيضا لا تنسى التعليقات المفيدة على المواضيع الأخرى الموجودة في هذه المنتديات ووضع رابط موقعك في نهاية هذه التعليقات. إذا أجدت استخدام هذه الطريقة, ستعود عليك بالآلاف من الزوار والترافيك المجاني نظرا لانتشار هذه المنتديات وكثرة عدد المشتركين بها, فيمكن لموضوعك إن كان جيدا أن يشاهده آلاف الأعضاء.
الطريقة الرابعة عشر
وضع اعلانات مجانية على بعض المنتديات
بعض المنتديات تسمح بوضع إعلانات مجانية فيها, ابحث عن هذه المنتديات واستإذن صاحبها في وضع إعلان لموقعك عنده في منتداه.
الطريقة الخامسة عشر
استخدم خدمة RSS  لموقعك
بإمكانك جذب زوار موقعك للدخول إلى الموقع في كل مرة تضيف فيها مقال جديد باستخدام خاصية Rss.
الطريقة السادسة عشر
استخدم خدمة الاشتراك في القائمة البريدية
بعض الناس لا يحب استخدام خدمة  RSS, لذلك عليك توفير البديل وهو خدمة القائمة البريدية, وكلما أضفت مقالا إلى موقعك أو مدونتك سيصل تلقائيا إلى البريد الالكتروني لكل المشتركين معك في هذه القائمة البريدية.
الطريقة السابعة عشر
تخلص من الروابط المكسورة أو المعطلة
محركات البحث لا تحب الروابط المعطلة وبالتالي تخفض من ترتيب موقعك في محركات البحث.
هذا الموقع يوفر خدمة مجانية للكشف عن الروابط المعطلة في موقعك, فقط حمل هذا البرنامج واعمل له تسطيب وقم بالكشف عن الروابط المعطلة في موقعك.
http://home.snafu.de/tilman/xenulink.html
الطريقة الثامنة عشر
استخدم استضافة موثوق بها
بعض الاستضافات الغير موثوق بها قد تجعل موقعك يسقط بعض الوقت, فلو حدث هذا التوقف لموقعك أثناء زيارة عناكب جوجل لموقعك فقد يضر هذا بأرشفة موقعك وترتيبه في محركات البحث, ومن أفضل هذه المواقع التي تقدم خدمة استضافة ممتازة هي:
·         http://www.bluehost.com/track/mabdo
·         http://secure.hostgator.com/~affiliat/cgi-bin/affiliates/clickthru.cgi?id=mabdo
الطريقة التاسعة عشر
ابحث عن الكلمات المفتاحية التي تمد موقعك بالزوار دون أن تكتب أنت عنها فمثلا بالنسبة لمدونةالربح من الانترنتأحيانا أجد بعض الكلمات التي يتم البحث عنها في جوجل ولم أكن قد كتبت عنها مقال في المدونة, إذن عليك أن تكتب مقال مخصوص لهذه الكلمات المفتاحية. إذن عليك أن تعرف من أين يأتي زوار موقعك, يمكنك معرفة احصائيات موقعك أو مدونتك عن طريق الاشتراك في Google Analytics وهي خدمة مجانية تقدمها شركة جوجل.
الطريقة العشرين
تأليف كتاب مجاني
يمكنك أن تقوم بتأليف كتاب عن موضوع معين يخص مجال موقعك ونشره مجانا في المنتديات والمدونات ذات الصلة بموضوع موقعك, ولا تنسى وضع رابط موقع أو مدونتك في هذا الكتاب.
الطريقة الحادية والعشرين
ضع كتابك في مواقع أدلة الكتب
ابحث في جوجل عن مواقع أدلة الكتب وضع كتابك مجانا في هذه المواقع.
الطريقة الثانية والعشرين
ضع رابط موقعك في إجابات ياهو
بعض الناس تواجههم مشكلة في مجال معين, فيقوموا بالسؤال في إجابات ياهو, كل ما عليك هو قراءة هذه الأسئلة التي تخص موضوع موقعك ومحاولة الإجابة عنها إجابة مفيدة وجيدة ثم تضع رابط موقعك في الإجابة
الطريقة الثالثة والعشرين

احصل على روابط من جوجل أدسنس
لا تقلق, فنحن نتكلم في هذا الكتاب عن الطرق المجانية, ولكن كيف أحصل على روابط مجانية من جوجل أدسنس؟
يوجد في جوجل أدسنس قسم يسمى قسم المناقشات والاستفسارات, ستجد فيه بعض الأسئلة حاول الاجابة عنها وأيضا ضع رابط موقع أثناء الإجابة على السؤال.
الطريقة الرابعة والعشرين
اكتب مقالات في موقع الويكيبيديا
يمكنك أن تحصل على روابط مجانية وأيضا آلاف الزوار من كتابة مقال واحد في موقع الويكيبيديا, لأن هذا الموقع الآن يأتي في الترتيب السادس عالميا طبقا لتصنيف أليكسا ومن ثم يدخله آلاف الزوار يوميا.
الطريقة الخامسة والعشرين
استخدم مواقع التواصل الاجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والتويتر يدخلها يوميا ملايين الزوار, حاول ألا تتطفل على أحد بوضع رابط لموقعك دون فائدة للزوار.
اشترك في الفيس بوك على الصفحات التي تهتم بموضوع موقعك واكتب فيها مقالات قيمة وناقش فيها مناقشات مجدية ثم بعد ذلك لا مانع من وضع رابط موقع أثناء الكتابة أو المناقشة.
الطريقة السادسة والعشرين
انشئ فيديو على اليوتيوب
قم بتسجيل فيديو اشرح فيه موضوع معين متعلق بمجال موقعك ثم ارفعه على اليوتيوب وضع رابط موقعك في وصف الفيديو وبالتالي آلاف الزوار لموقعك وأيضا رفع ترتيب موقعك في محرك البحث جوجل نظرا لشهرة موقع اليوتيوب وأيضا لأن شركة جوجل هي صاحبة موقع اليوتيوب.
affraid
avatar
تطوير المواقع
النجمتان الفضيتان 20%
النجمتان الفضيتان 20%

اسم الدولة : : الوطن العربى
العمر : 25
عدد المساهمات : 89
المعجبون بمواضيعى : 2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شرح طريقة زيادة عدد زوار موقعك

مُساهمة من طرف حسن عماد في الأربعاء 19 أغسطس 2015 - 13:39

شكرا موضوع مهم جدا
جزاك الله خيرا عنا
avatar
حسن عماد
النجمة الفضية
النجمة الفضية

اسم الدولة : : السعودية
العمر : 27
عدد المساهمات : 9
المعجبون بمواضيعى : 0

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شرح طريقة زيادة عدد زوار موقعك

مُساهمة من طرف تطوير المواقع في الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 1:45

شكرا ليك
avatar
تطوير المواقع
النجمتان الفضيتان 20%
النجمتان الفضيتان 20%

اسم الدولة : : الوطن العربى
العمر : 25
عدد المساهمات : 89
المعجبون بمواضيعى : 2

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك
    الساعة الأن :