#علاج_الم_الاسنان
علاج الأسنان في الشتاء

علاج الم الاسنان الناجم عن البرد :

يشعر الكثير منا بوجع الأسنان نتيجة تعرضه لبرد الشتاء القارص من المعروف أن وجع الاسنان من الأمور التي لا يمكن التهاون معها اطلاقا . و تستدعي العلاج الفوري. فلا أحد يستطيع تحمل وجع الاسنان لأنه صعب كثيرا .ووجع الاسنان له اسباب كثيره ومتعدده لكن موضوعنا اليوم عن وجع الاسنان بسبب البرد . وهو يعد من أنواع الأوجاع الذي تتوفر الكثير من الوصفات التقليدية لعلاجه ولا بأس أن يجرب الشخص هذه الوصفات قبل أخد القرار بالذهاب الى الطبيب أو لجوء الى الصيدلي لشراء مسكن للوجع.
معلومات عامة

نؤكد ايضا ان العلاج الطبي هو دون شك مفيدا لكن تبقى الأدوية المستعملة مكلفة وقد يصعب على كثير من الناس توفير مصاريفها اضافة الى دفع التكلفة لمقابلة الطبيب ومن تم يصف لك قائمة بأدوية قد تكون مرتفعة الثمن لذلك يبقى الخيار العلاج المنزلي بديلا عندما يكون الألم بسيط ناتج عن برد أو عارض بسيط.
1- الحبه السوداء :
من بين الوصفات المنزلية المتاحة للعلاج تأتي وصفة الحبة السوداء على راس القائمه فان شعرت بوجع في اسنانك قم بطبخ الحبة السوداء وتمضمض بها فهي فعالة في تسكين الوجع.
2- النعناع :
أن نبتة النعناع التي تحتوي على مادة مخدرة من شأنها تسكين الوجع فيمكنك بمضغ ورق نعناع كعلكة سوف تحس بإختفاء فوري للوجع، او يمكنك المضمضه بزيت النعناع لكن دون بلعه.
3- مسحوق الزنجبيل :
يمكن اخذ قليل من مسحوق الزنجبيل ووضعه على الاسنان في اماكن الوجع سوف يكون له تاثيرا جيدا تماما في التخلص من الوجع .
4- القرنفل :معلومات عامة

سواء كان زيت او روؤس قرنفل فانه من افضل العلاجات لالام الاسنان المختلفه وياتي على راس افضل انواع العلاجات المنزليه للتخلص من وجع الاسنان .حيث يتم مضغ اعواد القرنفل لفتره ثم التخلص منها وعدم بلعها او رش مكان الالم بقليل من زيت القرنفل والمضمضه به ومن ثم رميه خارج الفم حيث يجب عدم بلعه باي حال من الاحوال .
5- الماء والملح :
يعتبر الماء والملح من افضل العلاجات لوجع الاسنان حيث يتم خلط الماء الساخن قليلا مع قليل من الملح والمضمضه به .

- نصائح مهمه :
1- في احيان كثيرة يكون الوجع نتيجة وجود طعام عالق بالأسنان ويقوم المريض باللجوء الى هذه الوصفات وبدل ان يسكن الوجع تزيد حدة الوجع لذلك عندما تحسن ان الوجع نتيجة لطعام معين عليك الاتجاه الى العلاج المناسب له هو استعمال الخيط او العود لإزالة الطعام العالق بالأضراس وليس بوضع شيء فوق الاسنان فهذا خطأ وسوف يزيد من حدة الوجع.
علي طب الاعشاب
2- في الواقع عدم نجاح الوصفات التقليدية في توقيف وجع الأسنان في بعض الحالات سببه لا يكون ناتجا من الاسنان نفسها بل ناتج من عامل آخر، فمثلا مشاكل جيوب الانف هي في احيان كثيرا تكون مسؤولة عن وجع الاسنان لذلك لا نحصل على نتائج من بعض الوصفات لان المشكل لا يكون بالأسنان بل بعامل خارجي آخر يجب علاجه لكي يتوقف الوجع الا انه يمكننا القول بأن معظم الحالات التي يكون الوجع فيها بسبب وجود مشكل بالإنسان كتسوس أو مشاكل اللثة أو التعرض للبرد تكون الوصفات الطبيعية مجدية بشكل كبير.
معلومات عامة

وانا انصحك عزيزي القارئ باستعمال الوصفات الطبيعية قبل التوجه الى للطبيب فيمكن أن تكون الحبة السوداء او نبتة النعناع او أي مادة طبيعية حلا لمشكل قد يكلفكم الكثير من المال و الوقت و الاهم عزيزي القارئ الوقاية وذلك بتنظيف الاسنان بعد كل وجبة اكل سوآءا بالفرشاة و معجون الاسنان او بالسواك, فهي سلوكيات بسيطة تحميك و تحمي اسنانك من التسوس و الالم دون شك

علاج ألم الأسنان في الجو البارد Eeeoee84